الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وقفة تضامنية مع الأسير الكايد والأسرى المضربين

2016-08-18 14:27:14 الأسرى

الرابعة نيوز: نظم نادي الأسير بالتعاون مع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية والمؤسسات الرسمية والأهلية المتابعة لملف الحركة الأسيرة في جنين، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسير بلال الكايد والأسرى المضربين عن الطعام أمام مقر الصليب الأحمر.

 

وأقيم مهرجان خطابي تخللته عدة كلمات لنائب المحافظ كمال ابو الرب، ومدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك، وجعفر أبو صلاح في كلمة الجبهة الشعبية، ورئيسة اتحاد لجان المرأة ناريمان بعجاوي، وعلي أبو خضر كلمة أهالي الأسرى، سلطت الضوء على إضراب الأسير الكايد ومعاناة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وما يتعرضون له من ممارسات وانتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، داعين لمساندتهم بكل الطرق التي من شأنها تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

 

وشدد المتحدثون على ضرورة تكثيف التضامن مع الأسرى في ظل الأوضاع الصعبة التي أصبحوا يعيشونها، وعدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة.

 

وشارك في الوقفة التضامنية والاعتصام، فصائل العمل الوطني وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية، واتحاد لجان المرأة، وزهرات المخيمات الصيفية (غسان كنفاني، والشهيد أبو علي مصطفى، والعودة) من بلدات عرابة، وفحمة، ويعبد، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، والأعلام الفلسطينية، واليافطات والشعارات المطالبة بتبييض السجون من الأسرى .