الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أبو فارة وشديد يدخلان في غيبوبة متقطعة والتماس عاجل للافراج عنهما

2016-12-07 13:17:12 الأسرى

الرابعة نيوز: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد، وأحمد أبو فارة في وضع صحي حرج، ويزداد خطورة يوما بعد آخر، حيث يدخلان في غيبوبة متقطعة بأوقات متفاوتة، وفقدا القدرة على الكلام بشكل كامل، والرؤية جزئيا.

 

وقالت محامية الهيئة أحلام حداد، في بيان، "أن الأسير أبو فارة فقد النظر بالعين اليمنى، فيما يعاني زميله شديد من صعوبة في التنفس، وآلام حادة في الصدر، وغباش في الرؤية، ولا يشعر بقدميه، وهما معرضان للإصابة، باضطرابات شديدة في عمل القلب" .

 

واضافت المحامية حداد، تقدمت اليوم الأربعاء، بالتماس عاجل للمحكمة العليا الإسرائيلية، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة.

 

وأوضحت الهيئة أن تقديم الالتماس يأتي لتفاقم الحالة الصحية للأسيرين شديد وأبو فارة بشكل خطير وحرج خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعد وصولهما لليوم الرابع والسبعين في إضرابهما عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري.

 

وأضافت، أن الأسيرين يتعرضان لانتهاكات ومضايقات غير مسبوقة من قبل الحراس، والطاقم الطبي الذي يتبع وضعهما، في مستشفى "اساف هاروفيه".

 

يذكر أن الوضع الصحي للأسيرين مقلق، وخطير، وهما معرضان للموت المفاجئ بأية لحظة، وذلك بعد دخولهما يومهم 74 على التوالي من اضرابهم المفتوح عن الطعام، ضد اعتقالهما الاداري.