الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاعتقال الادارى لمدير مركز أسرى فلسطين

2014-12-15 00:28:42 الأسرى

الرابعة نيوز ... أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال أصدرت اليوم الأحد، قراراً بالاعتقال الإداري 4 أشهر بحق مديره أسامة حسين شاهين (32 عاماً)، من بلدة دورا جنوب الخليل المحتلة، دون توجيه أدنى تهمة بحقه.

وقال المركز في بيان صحفي صادر عنه "إن قوات الاحتلال اعتقلت شاهين مساء الخميس، الموافق 11 ديسمبر من العام الجاري، عبر حاجز الكونتينر خلال عودته من مدينة رام الله وجرى نقله مباشرة إلى سجن عوفر". 

وأشار المركز أن الأسير شاهين جرى الإفراج عنه قبل ثلاثة أشهر بعد اعتقال إداري استمر ثلاثة أشهر، وسبقه بشهرين اعتقال إداري استمر 18 شهراً، فيمَ أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 7 سنوات.

جدير بالذكر أن الأسير شاهين ناشط في قضايا الأسرى ، ومدير مركز اسرى فلسطين للدراسات المتخصص فى شؤون الاسرى، كما أنه يعاني من عدة مشاكل صحية كضيق في التنفس وآلام في المفاصل. 

من جهته استنكر المركز الإجراء التعسفي بحق مديره، حيث يهدف لعرقلة عمل المركز الذي يفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى ويوثقها بشكل يومي، مطالباً كافة المؤسسات الحقوقية والمختصة بالعمل الجاد لإنهاء معاناة الأسرى والإداريين منهم بالتحديد؛ لأن استمرار اعتقالهم دون تهمة مخالفة فاضحة لكافة القوانين الدولية.