الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسير المريض الشحاتيت يدخل عامه الخامس عشر

2017-03-11 14:37:58 الأسرى

الرابعة نيوز: قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسير المريض" منصور يوسف محمد شحاتيت (33 عاماً) من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل انهى عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال،  ودخل عامه الخامس عشر على التوالي ، وهو احد اصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال.

 

واوضح "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير "الشحاتيت" يعتبر من أصعب الحالات المرضية داخل السجون، حيث انه مصاب بمرض نفسي خطير، وفاقد للذاكرة بنسبة كبيرة جدا، وبالكاد يتعرف على زملائه الأسرى في القسم والذين يعتقلون معه منذ سنوات طويلة، وذلك بسبب تفاقم وضعه النفسي دون ان يكلف الاحتلال نفسه بتقديم العلاج المناسب له .

 

واضاف "الاشقر" بان الاسير " الشحاتيت" معتقل منذ 11/03/2003، ومحكوم بالسجن لمدة 17 عاما، بتهمة طعن أحد المستوطنين في مدينة بئر السبع المحتلة وحين اعتقاله  لم يكن يعانى من اى أمراض،  وقد تعرض خلال التحقيق إلى تعذيب قاس وضرب شديد، الأمر الذي أدى إلى إصابته باضطراب في القلب وعدم انتظام دقاته وضيق في التنفس نتيجة العزل لفترة طويلة، وبدل من ان تقدم له إدارة السجون العلاج المناسب قامت بوضعه في العزل، لفترة طويلة، ما ادى إلى تدهور حالته الصحية والنفسية، وإصابته بفقدان للذاكرة، ومرض نفسي خطير بحيث لم يتعرف على والدته في إحدى الزيارات .

 

واتهم والد الأسير "الشحاتيت" الاحتلال بقتل نجله بالاستهتار بحياته، ووصوله الى تلك الحالة النفسية والجسدية السيئة جدا، نتيجة عدم توفير الظروف المناسبة له ليتعافى، اضافة الى انه يعانى من مشاكل في القلب وآلام حادة في القدمين، وان الظروف القاسية في العزل الذي مكث بها لسنوات أدت إلى تفاقم وضعه الصحي .

 

وطالب اسرى فلسطين بضرورة اطلاق سراح الاسير الشحاتيت نظرا لصعوبة وضعه النفسي والجسدي ، وخاصة انه امضى ما يزيد عن ثلثي مدة الاعتقال خلف القضبان.