الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قراقع: الاسير عوض يصارع الموت

2014-12-23 10:04:49 الأسرى

الرابعة نيوز : حمل رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع المسؤولية لسلطات السجون واطبائها عن تدهور الحالة الصحية بشكل خطير للاسير جعفر ابراهيم عوض 24 سنة، من سكان بيت امر قضاء الخليل الذي دخل العناية المكثفة في مستفى اساف هروفيه وفي حالة غيبوبة.

وقال قراقع ان الاسير جعفر الذي اعتقل قبل 14 شهرا كان سليما ولم يكن يعاني من اية امراض، وان وضعه الصحي تدهور خلال فترة اعتقاله ولم يتلق العلاج اللازم او الفحوصات الطبية مما ادى الى ارتفاع نسبة السكري لديه بشكل كبير واصابته باورام في الغدد اللمفاوية والتهاب حاد في الرئتين.

وقال قراقع ان اطباء مستشفى الرملة عندما كان الاسير هناك لم يشخصوا حالته الصحية بشكل سيلم واعطوه ادوية دون تشخيص مما جعل عنده مضاعفات صحية.

ونقلا على لسان اطباء مستشفى الرملة قالوا انه مصاب بمرض نادر وغريب يسمى كيرينس وهذا المرض يصيب حالة من بين كل 6 مليون شخص وانه قد يسبب الموت الفجائي.

حاءت اقوال قراقع خلال زيارته عائلة الاسير جعفر والالتقاء مع والده ووالدته وبحضور شخصيات ومسؤولي قرية بيت امر.
وقال والده الذي تمكن من زيارته بواسطة الصليب الاحمر ان جعفر لا يستطيع النطق، وفقد النظر ووزنه هبط بشكل كبير، وأنه يقبع في قسم العناية المكثفة، وبتنفس على أجهزة الاكسجين من الفم والرقبة بعد ان زرعت برابيش في جسمه للتنفس وحالته صعبة للغاية.

وقال والده ان الطبيب المختص ابلغه ان جعفر يعاني من التهاب حاد في الرئتين ووضعه الصحي سيء للغاية.