الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

عائلة الاسير المريض جعفر عوض تحمل الاحتلال وادارة السجون المسؤولية عن حياة ابنهم

2015-01-01 16:10:51 الأسرى

الرابعة نيوز: عقب زيارة قام بها والدي الاسير المريض جعفر عوض القابع في عيادة سجن الرملة قبل قليل اكدوا فيها لنادي الاسير الفلسطيني التدهور الخطير على وضع ابنهم الصحي حيث وعلى مدار النصف ساعة المسموح لهم بلقاءه لم يستطع الكلام مطلقا وقد بدى جسمه نحيلا وانخفاض وزنه بشكل كبير جدا وأحضروه على كرسي متحرك ..
وقال والده ابراهيم عوض لقد هلعت من هول المنظر والوضع الذي وصل اليه وضع ابني الصحي فخلال الزيارة لم يكن بيننا سوى النظرات وكأنه يناشدني ان احرره من العذاب الذي هو فيه نتيجة الاهمال الطبي المتواصل بحقه ..
وقال لقد كانت زيارة اليوم من اصعب ايام حياتي ان ارى ابني يكاد يفقد حياته وانا لا استطيع ان اعمل له شيئا منددا بدور المؤسسات الدولية والتي تدعي انها تدافع عن حقوق الانسان اين دورها للتدخل من اجل الافراج عن ابنه من هذا القبر المسمى عيادة الرملة ...
وقال والد الاسير جعفر ان الضابط الموجود هناك ابلغه ان وضع ابنه الصحي خطير وانه تفاجيء بإعادته من مستشفى اساف هروفيه الى عيادة الرملة حيث أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية قد قامت بنقل الأسير من مشفى "آساف هروفيه" إلى عيادة سجن الرملة، دون مراعاة لحالته الصحية الحرجة جدا.
واكد والد الأسير جعفر عوض أنه كان قد حصل على تصريح امني لمدة شهر فقط واليوم وبعد الزياره قامت ادارة سجن الرملة بالغاء التصريح وانه لايسمح له بزيارته المرة القادمة 
وأشار والد الأسير المريض جعفر عوض بأنه يجهل أية معلومات حول الوضع الصحي لابنه المريض، مناشدا مؤسسات حقوق الانسان والصليب الدولي بضرورة التدخل من أجل الإفراج الفوري عن ابنه الذي يعاني حالة صحية متدهورة جدا، وقد يفقد حياته في أي لحظة.
وكانت المحكمة الصهيونية قد أجلت يوم الثلاثاء الماضي الفصل في طلب اخلاء سبيل الأسير المريض جعفر عوض ليوم الأحد القادم، وذلك بعد ادعاءات النيابة بتحسن الحالة الصحية للأسير المريض جعفر عوض.
واعتبر امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل ان قرار ادارة السجون بنقل الأسير المريض لعيادة الموت في الرملة رغم وضعه الصحي الخطير بمثابة قرار اعدام بحقه في ظل الاهمال الطبي المتواصل بحقه بحيث لايقدم له أي نوع من العلاج 
جدير بالذكر أن الأسير جعفر عوض ولد بتاريخ 08/11/1992م؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 01/11/2013م؛ ولم يصدر حكماً بحقه بعد؛ وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.