الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الالاف يشيعون جنازة المناضلة امنة الطوس زوجة عميد اسرى الضفة الغربية

2015-01-03 16:42:09 الأسرى

الرابعة نيوز: شيعت جماهير غفيرة في قرية الجبعة شرق صوريف جثمان المرحومة المناضلة امنة الطوس 60عاما زوجة عميد اسرى الضفة الغربية محمد الطوس المعتقل في سجون الاحتلال منذ ثلاثون عاما ...
وشارك في التشييع الالاف من المواطنين ومن المحافظات الاخرى ومحافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري ورئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ولجنة اقليم حركة فتح شمال الخليل ولجنة اقليم بيت لحم ولجان اهالي الاسرى ولجنة الاسرى والمحررين وممثلي القوى الوطنية وعدد من اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح والمئات من الاسرى المحررين رفاق الاسير ابو شادي في الاسر ورؤساء البلديات ..
وانطلق موكب التشييع من امام منزل الاسير ابو شادي بعد الصلاه عليها امام منزلها ومن ثم الى مثواها الاخير في مقبرة القرية ...
وقد نعى نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى والمحررين المناضلة امنة الطوس واطلق عليها نادي الاسير شهيدة الصبر والحرمان والقهر وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الخليل عرفت ام شادي الطوس منذ عشرون عاما وهي من بين الامهات الصابرات اللواتي وقفن مع أزواجهن حتى الرمق الاخير، اذ ساندته وناصرته ووقفت خلفه بكل ما تملك من قوة وامكانيات...
وفي كلمة لرئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع مقدما التعازي للاسير المناضل محمد الطوس واصفا اياها بهذه الكلمات ( كانت الام والاب معا طيلغة غياب زوجها وحضنت اولادها ورممت الغياب الموجع وقررت ان تتشبث بالامل وتسابق الزمن وهي ترنو الى اولادها وقد كبرو مزدهرين قادرين على كسر هيبة السجان ) 
وفي كلمة مؤثرة لرئيس نادي الاسير قدورة فارس معتبرا ان ام شادي مسيرة شعب في امرأة فلسطينية انتظرت زوجها ثلاثون عاما وهي النموذج الحقيقي الذي يستحق ان يفخر بها للمرأة الفلسطينية وقد رحلت ام شادي وهي متعبة مقهورة من جراء تعنت الاحتلال وعدم الافراج عن زوجها محمد الطوس المعتقل منذ ثلاثون عاما 
وفي كلمة الاسير المحرر رزق صلاح والذي لازم الاسير محمد الطوس ابو شادي اكثر من 26 عاما في الاعتقال ..
مقدما التعازي باسم زملاءه الاسرى المحررين قائلا بأن زوجاتنا وعائلاتنا كن يستمدن منها معاني الصبر والجلد والرجولة فهي من صبرت ثلاثون عاما ولكن هذا هو الاحتلال واجرامه بحق اسرانا وابناء شعبنا .
معاهدا ابو شادي وكل الاسرى بأن الحرية ستكون قريبة لتعود الى جبال بلدك التي كنت تعشقها وتتحدث عنها وان ابناءك الاشبال اصبحوا اسودا وهم نعم الرجال ونعم الام التي سهرت عليهم لترحل شهيدة الصبر والقهر والحرمان ..
وقال نادي الاسير الفلسطيني ان امنة الطوس زوجة الأسير محمد الطوس “عميد أسرى محافظة الخليل” والمعتقل منذ عام 1985، ومحكوم بالسجن المؤبد.
وأصيبت آمنة الطوس بجلطة دماغية قبل نحو عام، بعد أن تلقت نبأ عدم وجود اسم زوجها ضمن قوائم الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات عام 2013 ودخلت على إثرها في غيبوبة. 
ويعتبر محمد الطوس من الأسرى المعتقلين ما قبل أوسلو، وكان من المفترض أن يفرج عنه ضمن الدفعة الرابعة التي رفض الاحتلال أن يفرج عنها في آذار عام 2014 .