الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أحرار: القدس أكثر المدن التي شهدت اعتقالات خلال عام 2014

2015-01-06 15:52:27 الأسرى

الرابعة نيوز :أشار مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان وفق إحصاءاته السنوية للعام الماضي، أن مدينة القدس المحتلة هي أكثر المدن الفلسطينية التي شهدت حالات اعتقال خلال عام 2014 حيث سجل فيها أكثر من 1580 حالة اعتقال على مدار العام.

وذكر مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن السبب وراء كون القدس هي المدينة التي شهدت أكثر حالات اعتقال يعود للأحداث الساخنة التي شهدتها المدينة خلال العام، وبالذات في النصف الثاني من السنة الماضية.

وأوضح أن الاحتلال ابتدع وابتكر العديد من التهم والذرائع التي ساقها من أجل اعتقال المئات من المقدسيين، ومن أمثلة ذلك تهمة التكبير في ساحات الأقصى، أو كتابة المنشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها.

وأكد الخفش أن الاحتلال لم يفرق في اعتقالاته للمقدسيين بين طفل وشاب، بل واعتقل عشرات النسوة المرابطات في ساحات المسجد الأقصى، واعتقل العديد من كبار السن أيضا.

وأشار أن الاحتلال ينتهج سياسة ممنهجة تهدف للتضييق قدر الإمكان على المواطنين الفلسطينيين القاطنين في مدينة القدس وضواحيها، ويحرمهم من أبسط الحقوق المشروعة لهم.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الخليل تعتبر ثاني مدينة فلسطينية سجلت فيها اعتقالات بعد القدس بواقع 1456 معتقلا من ضمن أكثر من 5824 حالة اعتقال شهدتها الضقة الغربية والقدس وقطاع غزة والداخل المحتل عام 1948.