الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قراقع: علينا استخدام كل ادوات القانون الدولي لحماية الاسرى

2015-01-17 15:28:43 الأسرى

الرابعة نيوز: قال رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ان المجال اصبح مفتوحا وواسعاً الان بعد انضمام فلسطين الى اكثر من 35 اتفاقية ومعاهدة دولية والى محكمة الجنايات الدولية من اجل حماية الاسرى والدفاع عن حقوقهم الانسانية والمعيشية، في ظل انتهاكات واسعة وخطيرة تمارسها اسرائيل بحق الاسرى في سجون الاحتلال بما يخالف كافة الاعراف الانسانية والقانونية.

واشار قراقع الى ان الدفاع عن الاسرى يجب ان يبنى وفق خطة قانونية ساحتها المجتمع الدولي حيث بدات معركة الشعب الفلسطيني القانونية من اجل الحرية والدولة وانهاء الاحتلال.

وكشف قراقع عن بدء الاعداد لتحركات دولية مع مؤسسات حقوق الانسان اضافة الى تحضير ملفات عن مخالفات جسيمة وجرائم حرب ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الاسرى بالسجون.

وقال الوضع الذي يتعرض له الاسرى اصبح خطير للغاية، هناك منهجية اسرائيلية لسحق هوية الاسرى الانسانية والوطنية مما يتطلب تفاعلاً اكبر وتحركاً جدياً ومدروساً للرد والتصدي لما يتعرض له الاسرى من ممارسات قمعية.

اقوال قراقع جاءت خلال زيارة والدة الاسرى الاربعة ناصر ومحمد وشريف ونصر ابو حميد في مخيم الامعري، والتي اطلق عليها الخنساء، والاسرى المذكورين محكومين بالسجن المؤبد ويقبعون في سجن عسقلان.

وقد شارك في هذه الزيارة وفد من الاسرى المحررين وعلى راسهم فخري البرغوثي وحسن سلمة واسرار سمرين وسعيد التميمي وموسى قرعان، وعائشة عودة، ونادية الخياط، والدكتور جهاد رشيد رئيس الجمعىة الاوروبية للتعاون مع فلسطين وسكرتير الشرق الاوسط في مؤسسة شبكة البلديات في الاندلس.