الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يُحول أسيرين قاصرين للإعتقال الإداري

2019-10-01 11:29:19 الأسرى

الرابعة نيوز :  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال حولت كل من الأسيرين القاصرين، نضال عامر، وحافظ زيود البالغان من العمر 17 عاماً، وكلاهما من محافظة جنين، للاعتقال الإداري.

وبينت الهيئة، أن سلطات الاحتلال اعتقلت الفتى نضال عامر نهاية العام الماضي، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر وقبل انتهاء المدة بيومين صدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة 6 أشهر أخرى.

أما الأسير حافظ زيود فقد جرى اعتقاله الشهر الماضي وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 4 أشهر، علماً بأن كلا الأسيرين يقبعان حالياً في قسم الأشبال في "مجدو".

وحذرت الهيئة، من مواصلة سلطات الاحتلال فرض أوامر اعتقال اداري تعسفية بحق أبناء الشعب الفلسطيني" بدون أي مبرر، مشيرة بأن عدد الأسرى الإداريين القابعين حالياً في السجون بلغ 500 أسير، من بينهم 6 أسرى، بينهم فتاة، يخوضون اضراب مفتوح عن الطعام.

وأضافت، بأن هناك ثلاثة أسيرات قيد الاعتقال الإداري وهن كل من الأسيرة شروق البدن، والأسيرة آلاء البشير والأسيرة هبة اللبدي والتي صدر بحقها مؤخراً أمر اعتقال إداري لمدة 5 أشهر وتقبع بظروف قاسية بمعتقل "الجلمة"، وهي مضربة عن الطعام.

وطالبت الهيئة، بضرورة تكثيف الجهود القانونية للعمل على انهاء هذا الاعتقال الجائر، الذي طال كافة شرائح المجتمع من نواب وأطفال ونساء ومرضى، موضحةً بأن هذا النوع من الاعتقال يعتمد على محاكم صورية وشكلية ويُبنى على ملفات سرية، ولا يُراعي أصول المحاكة العادلة المنصوص عليها قانونياً ودولياً.