الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تأجيل الإفراج عن الأسير أمجد نعالوه من طولكرم بعد إلغاء "المنهلي"

2020-09-01 09:45:22 الأسرى

الرابعة نيوز :   أجلت إدارة السجون، الإفراج عن الأسير أمجد وليد نعالوة من ضاحية شويكة شمال طولكرم، حيث كان من المفترض أن يفرج عنه اليوم الثلاثاء، في حال تفعيل قانون التخفيض الإداري "المنهلي".


وقال صهر أمجد نعالوة المحرر نصر شريم  "إن الكل كان ينتظر الإفراج عن الأسير أمجد نعالوة اليوم الثلاثاء، بعد تفعيل المنهلي في الأونة الأخيرة لكافة الأسرى، إلا أن إدارة السجون تراجعت عن تفعيل المنهلي، وأصبح موعد الإفراج هو السادس من تشرين أول القادم، وبهذا يكون قد أتم حكمه كاملا 24 شهراً وغرامة مالية باهظة بقيمة 70 ألف شيكل".

وأضاف شريم "أنه تم إلغاء المنهلي سابقًا بحق والده الأسير وليد نعالوة الذي أمضى 18 شهرًا ومع والدته المحررة وفاء مهداوي التي أمضت 17 شهرًا"، لافتًا إلى أن الاحتلال ينتقم من العائلة حتى وهي خلف القضبان.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل الأسير أمجد نعالوة عقب تنفيذ شقيقه الشهيد أشرف نعالوة عملية فدائية في المنطقة الصناعية الاستيطانية "بركان" في السابع من تشرين الأول 2018، وأدت لمقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجروح، وهدم الاحتلال منزل العائلة في شويكة واعتقل أفرادها وأصدر أحكاما قاسية انتقاما منهم.