الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

معاناة الأسير المريض النواجعة تتفاقم

2014-11-10 14:03:08 الأسرى

الرابعة نيوز .. يعاني الأسير يوسف النواجعة من الخليل، من مشاكل صحية صعبة، تفاقمت نتيجة استمرار سلطات الاحتلال في احتجازه في سجن "عيادة الرملة"، حيث يعاني من آلام حادة في الرئتين، نتج عنها ضيق بالتنفس، كما بدأ يعاني من نزيف في المعدة.

وذكر الأسير النواجعة لمحامي نادي الأسير الذي زاره في عيادة سجن الرملة، أنه بدأ يشعر بمضاعفات وآلام في الأعصاب، ويتعرض بين الفينة والأخرى لنوبات صرع.

وأفاد الأسير أن هذه المشكلات بدأت تظهر بعد خضوعه لتحقيق قاسي عام 2012 تعرض خلالها للضرب على أيدي المحققين، موضحاً أنه يعاني أيضا من آلام في المفاصل، حيث يعتمد في سيره على مفصل حديدي من خلال المشد الذي تم مصادرته بعد الاعتقال.

وأشار الأسير النواجعة، أنه وفي ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل إدارة مصلحة السجون، فإن عيادة سجن الرملة لا تقدم له العلاج المطلوب، ولم تجري له تشخيص طبي صحيح حتى الآن.

وكان الأسير النواجعة، قد طالب مراراً بنقله من عيادة سجن الرملة، نتيجة الأوضاع المزرية التي يعيشونها، غير أن مصلحة السجون رفضت الطلب، وأبلغته بأن خروجه يتطلب منه التوقيع على ورقة تمنعه من العودة إلى العيادة، إن احتاج لذلك، علماً أن الأسير لازال موقوفاً.