الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بدء استقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى

2015-03-15 12:17:51 الأسرى

الرابعة نيوز: بدأت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، باستقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام الجاري، حيث ستبدأ فترة التقديم من 15 آذار، ولغاية 30 أيار المقبل.
 
وبين مدير دائرة التعليم الجامعي في الهيئة، سياف أبو سيف، أن الأوراق المطلوبة للتقدم للامتحان هي: شهادة ميلاد أصلية مصدقة، وورقة الصليب الأحمر بتاريخ حديث، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم، أو كشف علامات ثانوية عامة إذا كان الأسير قد تقدم سابقا للامتحان.
 
وأوضح سياف أن الشروط التي يجب أن تتوفر بالأسرى المتقدمين للامتحان هي:
 
- كل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح ويزيد عمره عن 20 عاما، أو أتم ثلاث سنوات اعتقال كاملة أو أكثر قبل تاريخ 1/7/2015.
 
- كل أسير محكوم مؤبد ومضى على اعتقاله عشر سنوات فأكثر قبل تاريخ 1/7-2015، بغض النظر عن مؤهله العلمي وعمره.
 
- كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح وعمره يزيد عن عشرين عاما، وأتم عاما كاملا أو أكثر في الأسر قبل تاريخ 1/7/2015.
 
- كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح أو من اعتقل وهو على مقاعد الدراسة في الصف الثاني ثانوي، بغض النظر عن عمره وفترة اعتقاله.
 
 
وأضاف أبو سيف، أن كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2015، لا يحق له التقدم للامتحان.
 
كما أهابت الهيئة جميع أهالي الأسرى الذين يرغب أبناؤهم بالتقدم لامتحان الثانوية العامة، بالتوجه إلى مديريات الهيئة للتسجيل كل في محافظته، مصطحبين معهم الأوراق المطلوبة مع مراعاة كل شروط التقدم.