الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

برشلونة يتوج بطلا لدوري ابطال اوروبا للمرة الخامسة في تاريخه

2015-06-07 06:27:35 الرياضة

الرابعة نيوز: توج برشلونة الاسباني بلقب دوري ابطال اوروبا، بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه يوفنتوس الايطالي، بثلاثية أهداف لهدف.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة ليكون رابع أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لدوري الأبطال.

في الشوط الثاني، سجل الأسباني ألفارو موراتا هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 55 ليكون هدفه الخامس في 12 مباراة خاضها في البطولة هذا الموسم.

وبعد ذلك، عاد برشلونة للسيطرة على المباراة، وأضاف الهدف الثاني عن طريق لاعبه الاوروجواني سواريز بعد متابعة تسديدة ميسي القوية، قبل ان يؤكد البرازيلي نيمار على فوز فريقه في الثانية الأخيرة من الوقت الاضافي بالهدف الثالث.

ورفع برشلونة رصيده من الألقاب إلى خمسة ألقاب، حيث سبق له التتويج باللقب أيضا في أعوام 1992 و2006 و2009 و2011، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند لقبين فقط في عامي 1985 و1996.

واستكمل برشلونة الثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الحالي وأصبح أول فريق في أوروبا يحرز هذه الثلاثية مرتين في تاريخه، حيث سبق أن حقق نفس الثلاثية في 2009.

وفي المقابل، لم ينجح يوفنتوس في إحراز الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما توج بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا هذا الموسم