الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

رسميا: غاري نيفيل يتولى تدريب فالنسيا قبل موقعة برشلونة

2015-12-02 16:22:27 الرياضة

الرابعة نيوز: اعلن نادي فالنسيا الاسباني عن تعيين الانجليزي غاري نيفيل المدافع السابق لمانشستر يونايتد، مدربا جديدا للفريق خلفا للبرتغالي نونو اسبيريتو سانتو، حتى نهاية الموسم الحالي.

ومن المعلوم أن نيفيل، الذي اقدم على خطوة جريئة لبدء مسيرته التدريبية في اسبانيا، سوف يتخلى عن عمله كناقد مع شبكة سكاي سبورتس فور استلامه مهمة تدريب الخفافيش.

وسيخوض غاري نيفيل، احد المع العقول في كرة القدم الانجليزية، اختبارا حقيقيا في مباراته الاولى مع فالنسيا حينما يستقبل برشلونة على ارضه (الميستايا) في الجولة الرابعة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم، السبت، او قد يتأجل ظهوره إلى يوم الاربعاء حينما يواجه ليون الفرنسي في الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وكان نادي "الخفافيش" بدون مدير فني منذ استقالة نونو اسبيريتو سانتو يوم الأحد، حيث تم تعيين شقيق نيفيل، فيل، الذي كان يعمل هناك كمساعد لنانو، وسلفادور غونزاليس كمديرين بشكل مؤقت.

وقال لاي هون تشان رئيس فالنسيا لموقع النادي: "نحن سعداء بقدرتنا على جلب نيفيل بسرعة هائلة".

وأضاف: "إنه يملك خبرة فنية من العمل في الجهاز الفني لمنتخب إنجلترا وقضى مشوارا هائلا كلاعب مع مانشستر يونايتد وإنجلترا".

وقال نيفيل: "أنا فخور بالحصول على هذه الفرصة الرائعة مع فالنسيا، هذا ناد عريق صاحب سمعة كبيرة أتذكرها منذ كنت لاعبا".

وتابع الظهير الأيمن السابق لمنتخب إنجلترا: "أتطلع إلى العمل مع المجموعة الموهوبة من لاعبي كرة القدم، هذا يمثل تحديا كبيرا".

وتعتبر هذه التجربة الاولى لغاري نيفيل كمدرب، حيث ان تجربته الوحيدة كانت كمساعد لروي هودجسون مدرب منتخب انجلترا.

ومن جانب آخر، فإن غاري نيفيل تجمعه علاقة وثيقة مع الملياردير السنغافوري بيتر ليم مالك نادي فالنسيا، اذ ان بعض من ابرز لاعبي مانشستر يونايتد في السابق امثال بول سكولز ونيكي بات، وراين غيغز وفيل وغاري نيفيل هم شركاء ليم في مشروع نادي سالفورد سيتي الانجليزي.