الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أولمبياد ريو: فيليبس يواصل حصد الذهب

2016-08-10 15:43:32 الرياضة

الرابعة نيوز: كتب السباح الأميركي مايكل فيليبس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، اسمه بأحرف من ذهب بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

أحرز فيليبس ذهبيتين جديدتين بفوزه بسباقي 200 متر (فراشة)، وسباق التتابع 4 مرات 200 متر (حرة)، ليرفع رصيده من الميداليات الذهبية، حيث سبق له وأن فاز أيضا بذهبية منذ أيام في سباق x 1004 متر حرة.

 

ففي منافسات الرجال، وتحديدا في سباق x 2004 متر حرة، فاز سباحو أميركا بالميدالية الذهبية، وقطع المنتخب الأميركي الذي كان مكونا من كونور دواير، وفرانسيس هاس، وراين لاكتي، ومايكل فيلبس مسافة السباق، بزمن قدره 7 دقائق و66 جزءا من الثانية.

 

وانتزعت بريطانيا الميدالية الفضية، بينما جاءت البرونزية من نصيب اليابان.

 

وفي سباق 200 متر فراشة، أحرز السباح الأميركي مايكل فيليبس الذهبية بعدما قطع مسافة السباق بزمن دقيقة و53 ثانية و36 جزءا من الثانية، وجاءت الفضية للياباني ماساتو ساكاي، والبرونزية للمجري تاماس كندرسي.

 

وفي منافسات السيدات، واصلت فتاة المجر كاتينكا هوسو حصدها للذهب، وتوجت بذهبيتها الثالثة عقب فوزها بسباق 200 متر متنوع، حيث قطعت مسافة السباق بزمن قدره دقيقتين و6 ثوان و58 جزءا من الثانية، متقدمة على البريطانية سيوبهان ميري أوكونور التي نالت الفضية، والأميركية مايا ديرادو صاحبة البرونزية.

 

فيما تمكنت الأميركية كايتي ليديكي من الفوز بالميدالية الذهبية الثالثة لها في أولمبياد ريو عقب حلولها أولى في سباق 200 متر حرة، حيث قطعت مسافة السباق بزمن قدره دقيقة و56 ثانية و38 جزءا من الثانية، متقدمة على السويدية سارة سيوستروم التي نالت الفضية، والأسترالية إيما ماكيون صاحبة البرونزية.