الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ريو 2016: ميدالية ثامنة للعرب وأولى للجزائر

2016-08-16 09:31:42 الرياضة

الرابعة نيوز: فاز العداء الجزائري توفيق مخلوفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بالميدالية الفضية في منافسات ألعاب القوى (سباق 800 متر) ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

وجاء فوز مخلوفي بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره دقيقة و42 ثانية و61 جزءًا من الثانية، حيث جاءت الذهبية من نصيب الكيني ديفيد روديشا، بينما فاز بالبرونزية الأميركي كلايتون مورفي.

 

وبذلك، أهدى مخلوفي بلاده الميدالية الأولى في النسخة الحالية للأولمبياد، والثامنة للعرب.

 

وانتزعت العداءة البحرينية روث جيبيت أول ذهبية للعرب في منافسات سباق 3 آلاف متر، بينما فازت مواطنتها ايونيس كيروا بالميدالية الفضية في سباق الماراثون، مقابل 5 برونزيات من نصيب ثنائي رفع الأثقال المصري محمد إيهاب وسارة سمير، التونسية إيناس البوبكري في منافسات المبارزة (الشيش فردي)، الإماراتي توما سيرجيو في الجودو، الملاكم المغربي محمد ربيعي.

 

وأصبح الكويتي فهيد الديحاني، أول عربي يفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو، إلّا أنها لم تسجل باسم بلاده، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق "الرياضيون الأولمبيون المستقلون"، وهو نفس الأمر بالنسبة لمواطنه عبد الله الرشيدي في منافسات الرماية (الإسكيت)، نظرًا لتجميد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق الأولمبياد بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب مخالفة المواثيق الرياضية المعترف بها دوليًا، وهي التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.

 

وفي منافسات القفز بالزانة للرجال، فاز البرازيلي تياغو براز دا سيلفا بالذهبية، بينما جاءت الفضية من نصيب رينو لافينيه، أما البرونزية فقد حصل عليها الأميركي سام كيندريكس.

 

وفي سباق 400 متر للسيدات، انتزعت لاعبة باهامس، شوناي ميلر الميدالية الذهبية مانحة بلادها أول ميدالية في النسخة الحالية للأولمبياد بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 49 ثانية و44 جزءًا من الثانية.

 

بينما جاءت الفضية من نصيب الأميركية أليسون فيليكس، وفازت بالبرونزية الجامايكية شيريكا جاكسون.

 

وانطلقت في 5 آب/أغسطس الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بالبرازيل، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في 21 من الشهر ذاته.