الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالبيردي واونزوي الأقرب لتدريب برشلونة بعد تعثر سامباولي

2017-03-16 09:23:12 الرياضة

الرابعة نيوز: ربما أثر خروج اشبيلية من دوري أبطال أوروبا على يد ليستر سيتي، سلبا على فرص خورخي سامباولي في تولي تدريب برشلونة خلفا للويس انريكي الموسم المقبل، ليصبح إرنستو بالبيردي، وخوان كارلوس اونزوي من أبرز المرشحين للمنصب.

 

وذكرت تقارير أن الأرجنتيني من أبرز المرشحين لتولي تدريب برشلونة، وكذلك بالبيردي مدرب اتليتيك بيلباو، ورونالد كومان مدرب إيفرتون، واونزوي المدرب المساعد الحالي للويس إنريكي.

 

ويمثل سامباولي الخيار الأكثر شعبية بين الجماهير، نظرا للأداء الممتع الذي يقدمه اشبيلية تحت قيادته، ولكن يبدو أن حظوظه تراجعت بعد النتائج الأخيرة.

 

وجاءت الهزيمة 2-0 أمام ليستر الثلاثاء، عقب التعادل المخيب 1-1 مع ليجانيس والافيس، ليتسع الفارق الذي يفصل اشبيلية عن برشلونة وريال مدريد وبدا وكأنه فقد طاقته.

 

وذكرت محطة راديو كتالونيا الاذاعية، وصحيفة ماركا الاسبانية اليومية، الأربعاء، أن مجلس ادارة برشلونة استبعد سامباولي من المرشحين لتدريب الفريق نظرا لعدم وجود صلة تربطه بالنادي، وهو أحد الأسباب التي يرى البعض أنها جعلت من جيرارد مارتينو خيارا غير موفق في 2013.

 

وذكرت تقارير أن بالبيردي، مهاجم برشلونة السابق الذي حقق نجاحا مع بيلباو في أربع سنوات، هو الخيار الأول بالنسبة لجوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي ومجلس ادارته، بسبب صلته بالنادي ومعرفته بدوري الدرجة الأولى الاسباني.

 

ولعب بالبيردي مهاجما في برشلونة لمدة عامين تحت قيادة الراحل يوهان كرويف، وترددت تقارير بشأن توليه المنصب عندما اضطر تيتو فيلانوفا لترك منصبه كمدرب بعدما شخص الأطباء اصابته بالسرطان في 2013، ولكنه كان قد التزم بعقد مع بيلباو.

 

وقاد بالبيردي، بيلباو للعودة إلى دوري الأبطال بعد غياب 16 عاما هذا الموسم.

 

وتأهل بيلباو، الذي يتعاقد فقط مع لاعبين لهم صلات بإقليم الباسك الاسباني، إلى نهائي كأس الملك في 2015، حيث خسر أمام برشلونة ولكنه ثأر بالفوز 5-1 في النتيجة الاجمالية بكأس السوبر الاسبانية وهو أول ألقاب الفريق في 31 عاما.

 

ويعرف عن بالبيردي قدرته على ادارة الفريق والتعامل مع النجوم.

 

وربطت تقارير كومان، الذي منحت الركلة الحرة التي سددها في استاد ويمبلي برشلونة أول لقب في كأس أوروبا 1992، بالانتقال للفريق الكتالوني بسبب صلاته القوية بالنادي، ونجاح هولنديين اخرين مع برشلونة مثل كرويف ولويس، فان جال، وفرانك ريكارد.

 

بينما يمثل اونزوي خيار الاستمرار على نهج لويس انريكي. وانتقل الحارس الاحتياطي السابق لبرشلونة مع لويس انريكي لتدريب الفريق برشلونة قادما من سيلتا فيجو في 2014، وكان يوجه تعليمات للاعبين في الكرات الثابتة، ولكنه لا يتحلى بخبرة في تولي مسؤولية اي فريق.

 

وذكرت صحيفة سبورت التي تتخذ من برشلونة مقرا لها في صفحتها الأولى الأربعاء، أن اونزوي يبدو خيارا مغريا لتولي المنصب بالنسبة لمجلس الإدارة نظرا لشعبيته بين اللاعبين.