الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مانشستر يونايتد يسحق سندرلاند وايفرتون يوقف انتصارات ليستر سيتي

2017-04-10 09:24:47 الرياضة

الرابعة نيوز :  أنعش مانشستر يونايتد آماله في الصعود لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، عقب تغلب 3-0 على مضيفه سندرلاند، أمس الأحد، في المرحلة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الانجليزي، التي شهدت أيضا فوز إيفرتون على ضيفه ليستر سيتي 4-2.

 

وارتفع رصيد يونايتد إلى 57 نقطة في المركز الخامس، بفارق أربع نقاط خلف جاره اللدود مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الذي يصعد بصاحبه للدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل، علما بأن يونايتد مازال لديه مباراتان مؤجلتان، فيما يمتلك سيتي مباراة واحدة مؤجلة.

 

في المقابل، تجمد رصيد سندرلاند، الذي تكبد خسارته الحادية والعشرين في البطولة هذا الموسم، والسادسة خلال لقاءاته السبعة الأخيرة، عند 20 نقطة في مؤخرة الترتيب، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للبقاء في المسابقة.

 

وافتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل لمصلحة يونايتد في الدقيقة 30، وتضاعفت معاناة سندرلاند خلال المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيباستيان لارسون في الدقيقة 43.

 

واستغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوفه منافسه، ليسجل الأرميني هنريخ مخيتاريان وماركوس راشفورد الهدفين الثاني والثالث للضيوف في الدقيقتين 46 و89.

 

وأوقف إيفرتون سلسلة انتصارات ليستر سيتي في البطولة التي استمرت طوال مبارياته الخمس الماضية، بعدما تغلب عليه 2-4 على ملعب جوديسون بارك.

 

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 57 نقطة في المركز السابع، ليحافظ على آماله في الصعود لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم الجديد، فيما تجمد رصيد ليستر حامل اللقب، عند 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة منذ بدايتها، حيث تقدم إيفرتون بهدف مبكر حمل توقيع توم ديفيس في الدقيقة الأولى، غير أن ليستر نجح في قلب المعطيات سريعا، بعدما أحرز النجم الجزائري إسلام سليماني ومارك ألبرايتون هدفين لمصلحة الضيوف في الدقيقتين الرابعة والعاشرة.

 

ولم يهنأ ليستر سيتي بتقدمه، حيث سجل روميلو لوكاكو هدف التعادل لإيفرتون في الدقيقة 23، فيما أضاف فيل جاجيلكا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 41.

وأطلق لوكاكو رصاصة الرحمة على آمال ليستر في التعادل، بعدما أحرز الهدف الرابع لإيفرتون وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 57، ليقود الفريق الأزرق للعودة إلى طريق الانتصارات الذي غاب عنه في المرحلتين الماضيتين التي شهدت خسارته أمام ليفربول وتعادله مع مانشستر يونايتد.

 

يذكر أن هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها ليستر في المسابقة تحت قيادة مدربه كريج شكسبير، الذي تولى قيادة الفريق خلفا للمدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

 

وتعد هذه هي البروفة الأخيرة لليستر قبل مواجهته المرتقبة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.