الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أهلي الخليل يعبر أبناء القدس ويصعد لنصف نهائي كأس فلسطين

2017-05-29 10:07:49 الرياضة

الرابعة نيوز: صعد نادي أهلي الخليل، إلى نصف نهائي كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، بعد الفوز العريض الذي حققه على أبناء القدس 4-2 في ربع النهائي، ليواجه الفائز من لقاء ترجي واد النيص وجمعية الشبان المسلمين.

 

وانطلق اللقاء بمحاولات هجومية صريحة من جانب أهلي الخليل، حيث أسفر الضغط المبكر عن حصول الأهلاوية على ركلة جزاء، ترجمها بنجاح خلدون الحلمان لهدف أول.

 

استمر الأهلي في محاولاته الهجومية، في ظل السيطرة الواضحة للفريق، والتحركات الهجومية المتعددة لعبد الله جابر، في المحور الأيسر، وأحمد حربي وإبراهيم الحبيبي في الجانب الأيمن، بينما لعب الثنائي ليث خروب وشادي شعبان دور ضابطي الإيقاع في خط الوسط.

 

وفي الدقيقة 19، أرسل خروب كرة طولية خلف مدافعي أبناء القدس، لزميله الحلمان، الذي وجد نفسه منفردًا، فسدد كرة قوية في مرمى الحارس عادل عرار، مضيفًا الهدف الثاني.

 

لم يتراجع الأهلاوية، واستمروا في تفوقهم، بينما حاول أبناء القدس على فترات متقطعة، من خلال الكرات الطولية التي أرسلها الجناح الأيسر، رائد فارس، لزميله فادي لافي، فيما شكلت تسديدة خالد القواسمي أخطر فرص الأبناء في الشوط الأول، والتي ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس عزمي الشويكي.

 

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حاول الأهلي من جديد من خلال تحركات إبراهيم الحبيبي والحلمان، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدمه (2/0).

 

ومع انطلاق الشوط الثاني، استمر الأهلي في محاولاته الهجومية، وأهدر محمد صالح فرصة توسيع الفارق بضربة رأس قوية ذهبت خارج المرمى.

 

ورد أبناء القدس في الدقيقة 60 بالهدف الأول، عبر اللاعب ناصر صيام، بتسديدة قوية ارتطمت بباطن العارضة ودخلت المرمى.

 

زادت محاولات كلا الفريقين، وأدخل مدرب الأهلي، حمادة الجعبري، بدلًا من إبراهيم الحبيبي، فيما دخل سلامة مفارجة من أبناء القدس، محل المخضرم فادي لافي.

 

وفي الدقيقة 77، عاد الحلمان، نجم اللقاء الأول، ليوقع على الهدف الثالث من هجمة مرتدة سريعة، انتهت بتسديدة قوية من خارج الصندوق، حيث ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس عرار ودخلت المرمى.

 

وعاد أبناء القدس للاندفاع للأمام بشكل مكثف، ونجحوا في تقليص النتيجة، ليشتعل اللقاء ويزداد المد الهجومي للأبناء.

 

أما الأهلي فاعتمد على المرتدات السريعة، ومنها جاء الهدف الرابع القاتل في الدقيقة 87، عبر البديل حمادة الجعبري، الذي استقبل كرة شادي شعبان فسددها قوية على يمين الحارس عرار، مؤكدًا فوز فريقه بالمباراة (4-2).