الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

السموع يطيح بالثقافي الكرمي ويبلغ نصف نهائي الكأس

2017-05-30 09:11:10 الرياضة

الرابعة نيوز: بلغ فريق شباب السموع، الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، بعد الفوز الذي حققه بثلاثة أهداف لاثنين، اليوم، على ثقافي طولكرم، ليلاقي الفائز من لقاء شباب الخليل والقوات، يوم الخميس المقبل.


 
انطلق اللقاء بهجوم مبكر من جانب السموع، مفاجأة دوري المحترفين، ولم تمر سوى دقيقة واحدة على انطلاق اللقاء، حتى تمكن القناص طارق أبوغنيمة من افتتاح النتيجة.


 
أشعل هذا الهدف المبكر الصراع بين الفريقين، واندفع الثقافي مبكرًا صوب مرمى السموع، بحثًا عن التعادل، بينما لعب السموع كعادته بتوازن واضح، واستمر في محاولاته الهجومية من خلال نجم الشوط الأول إسماعيل العمور، الجناح السريع الذي تحرك في المحورين الأيمن والأيسر.


 
حاول السموع من خلال الركنيات، ووضع أبو غنيمة ضربة رأس قوية فوق المرمى، تبعه العمور بانفراد كامل من تمريرة حسام أبو عواد البينية، لكنه وضعها زاحفة على يسار الحارس رمزي الفاخوري.


 
حاول الثقافي الاقتراب من مرمى السموع، وسجل هدفًا لم يحتسب للاعبه حمادة مراعبة، بينما رد السموع بهدف قاتل ومنظم في الدقيقة 44، عندما وضع العمور كرة حريرية بالعرض من المحور الأيسر لزميله حسام أبو عواد، وضعها بكل سهولة في المرمى مسجلاً الهدف الثاني.


 
في الشوط الثاني، حاول الثقافي تقليص النتيجة، لكن القائد إسماعيل العمور، وبمهارة فردية عالية في الدقيقة 58، تمكن من إضافة الثالث، بعد راوغ 4 لاعبين داخل الصندوق، وسدد كرة زاحقة على يسار الحارس الفاخوري.


 
لم تتوقف محاولات السموع، في ظل الاستسلام الواضح من جانب لاعبي الثقافي، فأرسل العمور ركنية ارتطمت بيد الحارس وباطن العارضة، وتابعها كشكش برأسه خارج المرمى.


 
كانت الدقيقة 70 نقطة التحول في اللقاء، من جانب الثقافي، عندما نجح الفريق في تسجيل هدفين متتاليين، عبر اللاعب حمادة مراعبة، الأول من كرة ثابتة من خارج الصندوق، وضعها على يمين الحارس، والثاني من ركلة جزاء بعدها بدقيقة، سددها قوية على يمين الحارس عبد الصمد أبو سنينة.


 
وبعدها رفض مراعبة هدية تسجيل أسرع هاتريك في ظرف 3 دقائق، وسدد زاحفة على يمين الحارس في الخارج.


 
تغير الأداء تمامًا، وكثف الثقافي من هجماته، واخترق دفاعات السموع، ووصل لمرمى الحارس أبو سنينة أكثر من مرة، في المقابل تراجع أداء السموع بشكل مفاجئ، بعد صدمة الهدفين المتتاليين.


 
شدد الثقافي من محاولاته، وسدد محمد مراعبة أكثر من كرة، وكذلك زميله يزن السعدي، لكن السموع نجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.