الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتحاد الكرة يلجأ لمحكمة "الكاس" لإلزام الفيفا بتطبيق القوانين

2017-07-06 10:05:27 الرياضة

الرابعة نيوز : عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الأربعاء، اجتماعه المركزي الرابع برئاسة اللواء جبريل الرجوب، وبحضور نوابه الثلاثة، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

 

وقال الرجوب: "لقد تمت المصادقة على نتائج كافة المسابقات التي أقيمت خلال الموسم المُنقضي، والمصادقة على صرف كل المكافآت الخاصة بأبطال البطولات".

 

وأوضح، أنه تم الحديث حول آخر المستجدات الخاصة باجتماع كونجرس "الفيفا" الأخير الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة، والذي تناول مشروع قرار الاتحاد الفلسطيني بخصوص أندية المستوطنات غير الشرعية.

 

وكذلك ممارسات الكيان الصهيوني العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، خاصة وأن هنالك مُقترح من "الفيفا" لعقد اجتماع في هذا الخصوص بتاريخ 25 تموز الجاري في زيوريخ.

 

وأشار إلى أن ما حدث خلال كونجرس "الفيفا" الأخير يُعد خللاً وخرقًا للقانون بمفهوم الاتحاد الفلسطيني، مبينًا أن الاتحاد الفلسطيني توجَّه لمحكمة "كاس" لإلزام الاتحاد الدولي للعبة بتطبيق القوانين.

 

من جهة أخرى، تطرق اللواء الرجوب إلى اقتراح الأمير تركي بن فيصل رئيس اتحاد الكرة العربي، حول إقامة نشاط رياضي عربي موحد، أسبوع فلسطيني تشارك فيه أندية فلسطينية خلال تشرين ثاني المقبل.

 

وأكد "يوجد قرار سياسي ورياضي بأن يشهد شهر تشرين ثاني إقامة العديد من الفعاليات الرياضية على مستوى الوطن، بمناسبة مرور 50 عامًا على احتلال الكيان الصهيوني، و100 عام على وعد بلفور".

 

وبيَّن أن هذه الفعاليات ستكون المرحلة الثالثة بعد المرحلة الثانية المتمثلة بتنظيم معسكرات صيفية شبابية خلال تموز الجاري، بينما كانت المرحلة الأولى من خلال تنظيم كرنفال الحرية خلال شهر أيار الفائت.

 

ونوه الرجوب إلى أن المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، أقر عقد اجتماع سنوي للجمعية العمومية بهدف مناقشة كافة التحديات، والتطورات الخاصة بالاتحاد.

 

وأوضح أنه سيتم خلال اجتماع مجلس الاتحاد الخامس المقرر في شهر أيلول القادم، تحديد موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد على أن يعقد قبل نهاية العام الجاري.

 

على صعيد المنتخبات الوطنية، تناول مجلس الاتحاد كافة المشاركات والاستحقاقات التي ستخوضها خلال الفترة المُقبلة، والمتمثلة، باستكمال المنتخب الأول للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.

 

ويتصدر منتخب فلسطين مجموعته في كأس آسيا بـ6 نقاط، في حين يستضيف المنتخب الأوليمبي تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا،خلال الفترة من 19 إلى 23 الشهر الحالي.

 

وسيستضيف المنتخب الوطني للشباب بطولة غرب آسيا تحت 19 عامًا المقررة خلال أيلول المقبل في فلسطين، كما سيخوض تصفيات آسيا لذات الفئة من خلال المجموعة الخامسة التي ستستضيف منافساته إيران خلال شهر تشرين ثاني القادم، أما منتخب الناشئين فسيشارك بدوره في التصفيات الآسيوية تحت 16 عامًا من خلال منافسات المجموعة الرابعة المقررة في نيبال خلال شهر أيلول المقبل.