الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الحسين يشارك في ورشة عمل مديري دوائر التحكيم بالاتحاد الآسيوي

2017-08-09 10:29:10 الرياضة

الرابعة نيوز: أكَّد حسام الحسين، مدير دائرة الحكام باتحاد الكرة، أنَّ ورشة العمل الخاصة بمديري دوائر التحكيم في الاتحادات الوطنية بآسيا، التي عقدها الاتحاد الآسيوي، أواخر الشهر الماضي في كوالالمبور، احتوت على العديد من الأمور القيمة التي سنستفيد منها مستقبلاً على المستوى المحلي.

 

وقال الحسين الذي مثل فلسطين في هذه الورشة، في تصريحات لموقع اتحاد الكرة: "تمَّ تحليل بنية التحكيم في أعلى الاتحادات الوطنية، كما ناقشت الورشة عدة مواضيع من ضمنها التعديلات على قوانين اللعبة، والحكم المساعد الإضافي الذي سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من ربع نهائي دوري أبطال آسيا هذا الشهر، بالإضافة إلى كيفية استخدام تقنية الفيديو (VAR) لمساعدة الحكم على أخذ القرارات السليمة في بعض الحالات.

 

وأضاف "ورشة العمل تضمنت طرق استغلال الأدوات التعليمية المتوفرة في ورشات العمل الخاصة بالحكام، إضافة إلى أنها بحثت المتطلبات البدنية في التحكيم الحديث بما يتماشى مع التطور الكبير في كرة القدم العالمية حالياً من حيث السرعة والتركيز".

 

وأوضح أنَّه تم التطرق أيضًا لإطلاق أكاديمية التحكيم بالاتحاد الآسيوي في وقت لاحق من العام الجاري، حيث يتضمن منهاج الأكاديمية برنامجًا يستمر 4 سنوات لتطوير المواهب التحكيمية من فئتي الذكور والإناث، وإعداد الحكام الجدد من أجل الانضمام لحكام النخبة.

 

وأكد أنَّ الاتحاد الآسيوي سيوجه الدعوة للاتحادات الوطنية بترشيح حكمين للالتحاق بهذه الأكاديمية.