الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

برشلونة يتم صفقة ديمبلي بـ105 مليون يورو

2017-08-26 09:45:25 الرياضة

الرابعة نيوز:  أعلن نادي برشلونة أمس الجمعة، توصله إلى اتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع عثمان ديمبلي، مقابل 105 مليون يورو إلى جانب المتغيرات.

 

وأكد دورتموند أن الرسوم الإضافية قد تصل إلى 40 في المائة من قيمة الصفقة الأساسية، أون الصفقة قد تصل بها إلى 147 مليون يورو، لتصبح بذلك ثاني أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

 

وسيوقع ديمبلي (22 عاما) عقدا لمدة خمسة أعوام تبلغ قيمة الشرط الجزائي به 400 مليون يورو، وسيرتدي اللاعب القميص رقم 11 الذي كان يرتديه نيمار.

 

وذكر برشلونة في بيان: "سيصل ديبملي يوم الأحد للخضوع للكشف الطبي، ويوقع على العقد ويتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام يوم الاثنين".

 

وتابع البيان: "إن ديمبلي من أفضل اللاعبين الشباب في العالم. حيث يتميز بسرعته الهائلة، وتنوع قدراته، ويأتي انضمامه إلى برشلونة بعد أن أظهر كفاءة عالية مع فريقي رين وبوروسيا دورتموند".

 

وأكد البيان: "مما لا شك فيه أنه لاعب موهوب للغاية، ومن أفضل اللاعبين في القارة".

 

تجدر الإشارة إلى أن ديمبلي أوقف مؤخرا عن المشاركة مع دورتموند بسبب تغيبه عن التدريبات دون إذن مسبق.

 

وبات ديمبلي خامس صفقة لبرشلونة هذا الصيف بعد نيلسون سيمديو وجرارد ديولوفيو ومارلون وباولينيو.

 

وسجل ديمبلي عشرة أهداف في 49 مباراة خاضها مع دورتموند في الموسم الماضي، وشارك مع المنتخب الفرنسي في سبع مباريات دولية.

 

وقال إرنستو فالفيردي في مؤتمر صحفي الجمعة: "إنه لاعب مذهل. لم تمر سوى سنوات قليلة حتى أصبح لاعبا مشهورا، ولكنه لاعب لديه إمكانيات للعب في مستوى عال".

 

وأضاف: "كان برشلونة يتابعه مثل أي نادٍ آخر. لدينا آمال كبيرة وضعناها فيه. أتمنى أن يجلب لنا البهجة".

 

وكان ديمبلي قد تعاقد مع دورتموند قادما من رين مقابل 15 مليون يورو فقط، وينتظر أن يحصل النادي الفرنسي على نسبة من بيع اللاعب خاصة وأنه وضع شرطا في عقد اللاعب ينص على ذلك.