الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

سوريا تعادل ايران وتبلغ الملحق الآسيوي المونديالي

2017-09-06 10:09:40 الرياضة

الرابعة نيوز: تأهل منتخب سوريا الى الملحق القاري اثر تعادلها الصعب مع مضيفتها ايران 2-2، فيما بلغت كوريا الجنوبية النهائيات التاسعة تواليا بتعادلها سلبا مع أوزبكستان، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا الى مونديال 2018 الثلاثاء.

 

وكانت سوريا تأمل في التمتع ببارقة أمل وبلوغ كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها. الا ان تعادلها مع ايران في المباراة الحاسمة، حرمها التأهل المباشر، الا انه أبقى على آمالها بحال تخطيها الملحق ولاحقا الملحق الدولي مع رابع منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

 

وعلى ملعب آزادي في طهران، سجل لسوريا تامر حاج محمد (13) وعمر السومة (90+3) ولايران سردار أزمون (54 و64)، لتنهي سوريا التصفيات ثالثة المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا الثانية ومتقدمة بفارق هدفين عن أوزبكستان، بينما سبق لايران (22 نقطة) ضمان تأهلها للمرة الخامسة.

 

وكانت سوريا في حاجة الى الفوز لتضمن على الأقل خوض الملحق الاسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يخوض الفائز في هذا الملحق ملحقا دوليا، بغض النظر عن نتيجة مباراة كوريا واوزبكستان. كما كان في امكان سوريا التأهل مباشرة بحال فوزها وفشل كوريا بحصد النقاط ضد أوزبكستان.

 

وستخوض سوريا الملحق الآسيوي مع المنتخب الاسترالي، بعد فوز السعودية على اليابان (1-صفر) الثلاثاء، وبلوغ "الأخضر" النهائيات مباشرة كثاني المجموعة خلف اليابان.

 

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى مونديال روسيا فيما يخوض ثالثا كل مجموعة ملحقا قاريا من مباراتي ذهاب واياب في 5 و10 تشرين الاول المقبل.