الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

10 لاعبين لم يمنعهم سن ال30 من البقاء في القمة

2014-12-25 15:42:08 الرياضة

الرابعة نيوز: يبدع لاعب كرة القدم اكثر ما يبدع عندما يدخل عامه الـ20 ويكون محظوظا إذا بلغ الشهرة قبل وصوله إلى العام 23 ويكتمل عطاؤه ويصل إلى قمة مستواه وهو في الـ27.. هذا ما يحصل مع الأغلبية، غير أن قلة قليلة من اللاعبين يستطيعون التألق بعد اجتياج العام الـ30 من العمر.

هذا التقرير الذي نشرته "اوف سايد" يلقي الضوء على 10 لاعبين بلغوا الـ30 من العمر ونمهم من تخطى ذلك بكثير، وما يزالون في عطاء مستمر ومذهل.. بل ان المستوى في تصاعد وليس العكس.

قد نتفق مع هذا التقرير وقد نختلف.. ولكنها وجهات نظر نفتح من خلالها نافذة الحوار والنقاش  ولكل رأيه المحترم على كل الأحوال:

10- غابي - اتلتيكو مدريد (32 عاما)



في بداية مسيرته لم يكن سعيدا وتعثرت انطلاقته في صفوف برشلونة فوجد نفسه في اتلتيكو مدريد ليتوج معه بطلا للدوري الاسباني.

9- تياغو موتا - باريس سان جيرمان (32 عاما)



جاء من البرازيل إلى البرسا لكنه لم يصب نجاحا وتحسنت اموره نسبيا في انتر ميلان، غير أنه وصل لأفضل مستوياته مع باريس سان جيرمان الذي توج معه بطلا للدوري الفرنسي.

8- جيانلوجي بوفون - يوفنتوس (36 عاما)



يواصل مسيرته الناجحة قائدا ليوفنتوس والمنتخب الايطالي، وما يزال يعد الحارس الأفضل في العالم.

7- فراشيسكو توتي - روما (38 عاما)



هو الزعيم بعد اعتزال ريان غيغز .. وما يزال الرقم الصعب في الدوري الايطالي، ويتطلع للفوز بلقب الدوري الايطالي للمرة الثانية في مسيرته بعد موسم 2000-2001.

6- ميريندا - اتلتيكو مدريد (30 عاما)

 

بعد سنوات من السير في الظل تلقى المدافع البرازيل قبل فترة وجيزة فقط نبأ اختياره لتمثيل منتخب السامبا، حصل ذلك بعد أن بلغ الثلاثين من عمره وساهم في فوز اتلتيكو مدريد بلقب الدوري الاسباني.

5 - جون تيري - تشيلسي (34 عاما)



هدفه الاثنين الماضي في ستوك سيتي يثبت ان القائد السابق لمنتخب انجلترا ما يزال يعيش أفضل فتراته وهو يقود تشيلسي لصدارة البريميير ليغ منذ انطلاق الموسم الحالي.

4- تشابي الونسو - بايرن ميونيخ (33 عاما)



انتقاله من ريال مدريد إلى النادي البافاري في عمره الحالي أعاد اليه شبابه من جديد حيث يتألق في الدوري الألماني ويساهم بشكل واضح في الطريق الممهدة لتتويج الفريق بلقب البوندز ليغا للعام الثالث على التوالي.

3- اندريا بيرلو - يوفنتوس (35 عاما)



افضل لاعب في الدوري الايطالي للعام الثالث على التوالي.. انجاز يصعب تحقيقه على لاعب بهذا العمر، ولكن بيرلو يتألق بشكل كبير ويقود اليوفي نحو لقب رابع على التوالي.

2- اريين روبن - بايرن ميونيخ (30 عاما)



كان لاعبا جيدا في تشيلسي وريال مدريد ولكنه أصبح اسطورة مع بايرن ميونيخ، ومع وصوله إلى عامه الـ30 تفجرت طاقاته سواء مع المنتخب الهولندي أو الفريق البافاري.

1- زلاتان ابراهيموفيتش - باريس سن جيرمان (33 عاما)



لطالما كان الاسطورة السويدية في أفضل حالاته، عندما لعب في ايطاليا ثم توجه إلى اسبانيا وعاد من جديد.. غير أنه مع باريس سان جيرمان أصبح يسجل أكثر من اي وقت مضى، وهو الآن الهداف الأول والوحيد في الدوري الفرنسي.