الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مصارع إيراني يُجبر على الانسحاب أمام منافسه الإسرائيلي

2017-11-29 09:56:47 الرياضة

الرابعة نيوز:  أبدى محترف المصارعة الحرة الإيراني، علي رضا كريمي، خيبة أمله بسبب تلقي تعليمات تطالبه بخسارة منازلة في بطولة العالم لفئة أقل من 23 عاما ببولندا، لتفادي مواجهة محتملة أمام منافس إسرائيلي.


وقال كريمي في تصريحات لوكالة أنباء "إسنا" الإيرانية الثلاثاء: "تدربت بجدية شديدة وكنت واثقاً من قدرتي على المنافسة على لقب بطولة العالم. ولكن جاءت التعليمات (من المدرب) وكانت مثل دلو الماء البارد على كل أحلامي".


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن كريمي كان متفوقا على الروسي أليخان تشابريلوف 3-2 قبل أن تتوقف المنازلة، كي يدور حديث له مع مدربه. وبعدها خسر كريمي 3-14.


وتجدر الإشارة إلى أن إيران لا تعترف بإسرائيل، كما تحظر على رياضييها مواجهة رياضيين إسرائيليين.


وفي حالة فوز كريمي، كان سيواجه الإسرائيلي أوري كلاشنيكوف الذي أنهى مشواره في البطولة، التي اختتمت الأحد الماضي، بإحراز الميدالية البرونزية.


ويطالب كريمي، الذي كان من المرشحين للتتويج باللقب، الاتحاد الإيراني للمصارعة بأن يدفع له المكافأة التي كان سيحصل عليها في حالة الفوز، وتقدر بنحو 19 ألف دولار.


وكان مسعود شجاعي وإحسان حاج صافي، قد استبعدا من صفوف المنتخب الإيراني لكرة القدم، ويواجهان الحرمان من المشاركة في مونديال 2018 بروسيا، بسبب مشاركتهما في مباراة ضمن صفوف بانيونيوس اليوناني أمام فريق إسرائيلي ضمن منافسات الدوري الأوروبي.