الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بايرن ميونخ يجرّد دورتموند من لقبه في كأس ألمانيا

2017-12-21 09:56:43 الرياضة

الرابعة نيوز:  عزّز بايرن ميونخ هيمنته على كرة القدم الألمانية، تحت قيادة مديره الفني المخضرم يوب هاينكس، وتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا، إثر انتصار مستحق في مباراة القمة أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند حامل اللقب 2-1، أمس الأربعاء ضمن منافسات دور الستة عشر.


وعلى ملعب "أليانز أرينا" معقل فريق البايرن، افتتح جيروم بواتينج التسجيل لبايرن في الدقيقة 12، وأضاف توماس مولر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40، وردّ دورتموند بهدف سجله أندريه يارمولينكو في الدقيقة 77.


وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل من حيث السيطرة على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة، وكاد أن يحقق انتصارا ساحقا لولا تألق رومان بوركي حارس مرمى دورتموند، وكذلك تعاطف العارضة معه في أكثر من مناسبة.


لكن الحال تغير كثيرا في النصف الثاني من الشوط الثاني، حيث قدّم دورتموند انتفاضة هجومية ونشط بشكل أكبر بعد هدف يارمولينكو، لكن كل محاولات التعادل باءت بالفشل، لتتبدد فرصته في الدفاع عن اللقب وينتهي مشواره من دور الستة عشر.


وجاء تأهل بايرن إلى دور الثمانية لبطولة الكأس، في الوقت الذي يحكم فيه الفريق البافاري قبضته على صدارة الدوري الألماني، حيث يحتل المركز الأول بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه شالكه صاحب المركز الثاني.