الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مهرجان الوفاء للكويت

2018-06-07 09:40:09 الرياضة

الرابعة نيوز:  نظم نادي أبناء القدس مهرجان الوفاء لدولة الكويت بمشاركة الالاف تقديرا لدور دولة الكويت المساند والمدافع عن فلسطين والقدس حيث جرى المهرجان برعاية الجالية الفلسطينية في دولة الكويت وبدعم من رجل الاعمال الفلسطيني تيسير بركات.


بداية المهرجان كانت باستقبال وفد من عرب الداخل 48 وتنظيم جولة داخل البلدة القديمة والحديث عن الواقع الاجتماعي والسياسي والثقافي داخل البلدة وبعدها تم تنظيم إفطار جماعي للمشاركين داخل المسجد الأقصى.


وبحضور نخبة من الشخصيات والاسرة الرياضية وهيئة العمل الوطني تم تنظيم الإفطار الجماعي وعقد مؤتمر صحفي لأطلاق مهرجان الوفاء لدولة الكويت تحدث فيه كل من الشيخ عمر الكسواني وصلاح زحيكة وراسم عبيدات من هيئة العمل الوطني وجواد أبو غربية رئيس نادي أبناء القدس حيث أجمعت الكلمات على ضرورة تفعيل الحراك الرياضي والثقافي والمجتمعي والديني في مدينة القدس وشد الرحال الى المسجد الأقصى و أهمية مهرجان الوفاء لدولة الكويت من خلال مواقفها المشرفة والوطنية الداعمة لقضية فلسطين والقدس على مر الأعوام، وشكر المتحدثون الشعب الكويتي على انتخاب برلمان كويتي داعم للقضية الفلسطينية.


كما شكر المتحدثون نادي أبناء القدس على المبادرة الفريدة التي تظهر الوفاء لدولة الكويت شعبا واميرا واهمية الحدث كونه ينظم من داخل نادي أبناء القدس ومن داخل البلدة القديمة وبرعاية الجالية الفلسطينية في دولة الكويت وبدعم رجال الاعمال الفلسطيني تيسير بركات.


بعد المؤتمر الصحفي تم تنظيم أمسية فنية ودينية داخل نادي أبناء القدس بمشاركة العشرات حيث قدمت فرقة أصايل من الداخل عدة فقرات لاقت استحسان الحضور، وبعد الأمسية تم افتتاح بطولات الوفاء لدولة الكويت الكروية برعاية رجل الاعمال تيسير بركات لمواليد 2003 – 2004 ولمواليد 2006 – 2007 حيث شارك في البطولة فرق نادي أبناء القدس ونادي العيساوية واكاديمية مدى الكروية.


وعلى هامش البطولة تم تكريم القائد المجتمعي خالد الزير أبو حسين لدوره القيادي والمجتمعي في التصدي للمستوطنين في منطقة عين الحلوة ومقبرة باب الرحمة.


بطولة الوفاء الكروية لمواليد 2003 – 2004: حصد الأبناء المركز الأول في البطولة والوصافة لمركز مدى وحل نادي العيساوية في المركز الثالث.


بطولة الوفاء الكروية لمواليد 2006 – 2007 : حصدت اكاديمية مدى المركز الأول والوصافة لأبناء القدس والعيساوية في المركز الثالث.


وقام كل من احمد سرور رئيس رابطة اندية القدس وجواد أبو غربية رئيس نادي أبناء القدس وطاهر الديسي المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس بتوزيع الجوائز على المشاركين وقال أبو غربية بان أبناء القدس مؤسسة رياضية اجتماعية وثقافية وان تنظيم المهرجان رسالة بأهمية دعم القدس وتحدث أحمد سرور عن دور نادي أبناء القدس في دعم واحياء البلدة القديمة في القدس وأشاد بالمهرجان وبالقائمين عليه وأكد طاهر الديسي على أهمية تنظيم المهرجان في الخامس من حزيران في ذكرى النكسة ودور الجالية الفلسطينية في دولة الكويت.


وشكر مثقال جابر المدير التنفيذي لنادي أبناء القدس المتطوعين والشركاء في رابطة اندية القدس ونادي العيساوية واكاديمية مدى ومركز معلومات وادي الحلوة على إنجاح فعاليات مهرجان الوفاء لدولة الكويت وخص بالذكر صندوق ووقفية القدس الشريك الحقيقي لنادي أبناء القدس ومؤسسات القدس ووجه شكرا خاصا للجالية الفلسطينية في دولة الكويت ممثلة برجل الاعمال الفلسطيني تيسير بركات على رعاية المهرجان الجماهيري.