الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اليوم الثامن للمونديال : فرصة سانحة لفرنسا بمواجهة طموح بيرو (١٨:٠٠ توقيت فلسطين)

2018-06-21 13:59:56 الرياضة

الرابعة نيوز: تتقابل فرنسا وبيرو في مواجهة قد تكون حاسمة في تحديد مصير الفريقين معاً وكذلك في رسم معالم المجموعة الثالثة. فبينما يملك الديوك فرصة سانحة لحجز تذكرة العبور إلى مرحلة خروج المغلوب في حال الفوز، تحتاج بيرو إلى نقطة على الأقل لتجنب الخروج المبكر من كأس العالم في عودتها إلى عروس البطولات.

افتتحت فرنسا مشوارها بالفوز 2-1 على أستراليا، علماً أن الزُرق لم يقدموا أداءً مقنعاً، حيث لم يضمنوا النقاط الثلاث إلا بهدف طائش سجله الأستراليون في مرماهم على نحو غير متوقع. لكن فرنسا تزخر بترسانة من النجوم العالميين في خط الهجوم، إذ من المستبعد أن يتكرّر ذلك الأداء الباهت مرة أخرى في ظل وجود عمالقة في الخط الأمامي.

في المقابل، يسود الإعتقاد في أوساط الجماهير البيروفية بأن فريقها يستحق مزيداً من الحظ بعد خسارته المفاجئة 1-0 أمام الدنمارك يوم السبت في أول مباراة له في كأس العالم FIFA بعد 36 عاماً من الغياب. لعل توتر البداية قد زال الآن، ولكن الضغط لا يزال ملقى على ممثل أمريكا الجنوبية الذي لم يعد أمامه سوى هامش ضئيل للخطأ ضد خصم من المستوى الرفيع.

تحليل المراسلين

أدريان جينجولد مع منتخب فرنسا

تنقسم مشاعر اللاعبين الفرنسيين بين الرضى على الفوز والإحباط حيال أداء الفريق. ومع ذلك، فإن كل واحد منهم يدرك أن الفريق يجب عليه الآن رفع الإيقاع من أجل التغلب على منتخب بيروفي متعطّش لتحقيق نتيجة إيجابية. وبعدما ساد انضباط كبير في التدريبات هذا الأسبوع، يبقى السؤال الآن: هل سيبدأ ديدييه ديشامب بنفس التشكيلة المفعمة بالشباب، أم أنه سيستعين بالمخضرمين جيرود وماتويدي؟

جيلدا أروا مع منتخب بيرو

ضد الدنمارك، نفّذ البيروفيون خطّتهم بشكل مثالي تقريباً، ولكن في كرة القدم لا قيمة لكلمة "تقريباً" في النتيجة النهائية، عندما يكون المُنافس أكثر فعالية. وفي هذا الصدد، قال ريكاردو جاريكا "يجب أن نبقى هادئين"، مؤكداً في الوقت ذاته أن النهج التكتيكي لن يتغير. لكن هل سيجري تغييرات لتعزيز قوة الهجوم ضد فرنسا؟ جميع الطرق تؤدي إلى باولو جيريرو.

هل تعلم؟

هذان الفريقان لا يعرفان بعضهما البعض، حيث يعود اللقاء الوحيد بين البلدين إلى نيسان 1982، قُبيل الظهور البيروفي السابق في كأس العالم ، علماً أن الفوز في تلك المناسبة كان من نصيب أبناء أمريكا الجنوبية بهدف واحد في باريس.

التشكيلتان المُحتملتان

فرنسا: هوجو لوريس؛ بينجامين بافار، سامويل أومتيتي، رفاييل فاران، لوكاس هيرنانديز، بلايز ماتويدي، نجولو كانتي، بول بوجبا، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو

بيرو: بيدرو جاليسي؛ لويس أدفينكولا، ألبرتو رودريجيز، كريستيان راموس، ميجيل تراوكو، بيدرو أكينو، يوشيمار يوتون؛ إيديسون فلوريس، أندريه كاريو، جيفرسون فارفان. باولو جيريرو.