الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الدور ثمن النهائي:كرواتيا لمواصلة التألق أمام الدنمارك (٢١:٠٠ توقيت فلسطين)

2018-07-01 10:24:13 الرياضة

الرابعة نيوز: تُعتبر المواجهة الأوروبية الخالصة الثانية من أصل ثلاث مباريات في ثمن نهائي في روسيا 2018 نزالاً غير مسبوق في تاريخ المسابقة. ومع ذلك، تُواجه منتخبا كرواتيا والدنمارك في مباريات ودية وفي إطار التصفيات، بحصيلة انتصار لكل واحد منهما وتعادل.

كانت كتيبة فاتريني أحد أفضل المنتخبات في البطولة حتى الآن: تأهلت بالعلامة الكاملة، كان الفريق الرابع الأكثر تهديفاً وظهرت بأسلوب لعب هجومي وفعال، خصوصاً خلال فوزها العريض على الأرجنتين. أثار الكروات بقيادة لوكا مودريتش توقّعات عالية إلى درجة أن هناك حديث عن معادلة أو تخطّي المركز الثالث المحقق في نسخة فرنسا 1998.

تحتفظ الدنمارك أيضاً بذكريات جيدة عن تلك النسخة من كأس العالم ، حيث بلغت الدور ربع النهائي في أكبر إنجازاتها التاريخية. صحيح أن الكتيبة الإسكندنافية ليست مرشحة على الورق، ولكنها أثبتت أنها تستغل مواردها أفضل استغلال. من بين جميع المنتخبات الـ16 الحاضرة في الدور ثمن النهائي، تُعتبر الفريق الأقل تسجيلاً للأهداف (هدفان)، والرابع من بين المنتخبات الـ32 المشاركة الأقل تسديداً في دور المجموعات. ولكن الدنماركيين يصلون بدون هزيمة وبرغبة جامحة في خلق المفاجأة.

تحليل المراسلين

فيكوسلاف باون مع منتخب كرواتيا

أكد زلاتكو داليتش أن هذه المباراة ستكون بمثابة اختبار حقيقي للجيل الذهبي الكرواتي. بعد الفوز على الأرجنتين، باتت التوقعات عالية جداً. من المرجح أن يبدأ المدرب هذه المباراة بنفس التشكيلة الأساسية التي خاضت ذلك اللقاء، مما يدل على مدى إعجابه بأداء فريقه ضد لا ألبيسيليستي. ستُحاول كتيبة فاتريني فرض إيقاع لعبها مع الضغط العالي للمهاجمين. والأداء الجيد الذي قدّمه ميلان باديلي ضد أيسلندا قد يُساعده على اللعب أساسياً.

سفيند فراندسين مع منتخب الدنمارك

إذا كانت كتيبة فاتريني متألقة حتى الآن، فقد اضطر أبناء أجي هاريدي للقتال بشراسة للبقاء داخل دائرة المنافسة. الكروات مرشحون فوق العادة على الورق، ولكن الدنماركيين، الذين لم يتجرّعوا مرارة الهزيمة طوال 18 مباراة متتالية، سيستغلون وضع الضحية لمحاولة خلق المفاجأة. وفي هذا الإطار، يمكنهم الإعتماد على خدمات يوسف بولسن، العائد من الإيقاف.

هل تعلم؟

لا يخفى على أحد أن كريستيان اريكسن هو السلاح الرئيسي في هجوم المنتخب الدنماركي. من قدميه جاء هدف الفوز ضد بيرو (1-0) وتمريرة هدف التعادل ضد أستراليا (1-1). كما أنه اللاعب الأكثر ركضاً في هذه النسخة من كأس العالم FIFA، حيث قطع مسافة 36 كيلومتراً.

التشكيلتان المُحتملتان

كرواتيا: دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، ميلان باديلي؛ أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش.

الدنمارك: كاسبر شمايكل؛ سترايجر لارسن، أندرياس كريستينسن، سايمون كيير، هنريك دالسجارد؛ لاسي شوني، توماس ديلاني؛ بيوني سيستو، كريستيان اريكسن، يوسف بولسن؛ نيكولاي يورجنسن.