الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

كرواتيا تعبر الدنمارك بركلات الترجيح

2018-07-02 10:55:10 الرياضة

الرابعة نيوز:   فرض سيناريو التمديد للأشواط الإضافية نفسه على لقاء كرواتيا والدنمارك بعد تعادلهما بهدف لهدف في نهاية تسعين دقيقة.


واستمر التعادل ليتم حسم النزال بركلات الترجيح التي تدخلت لتحديد هوية المتأهل الثاني من لقاءي الأحد بعد أن ابتسمت لروسيا على حساب اسبانيا.


ولعبت ركلات الترجيح لصالح منتخب كرواتيا ٣-٢


وصد حارس كرواتيا الركلة الاولى للدنماركي كريستيان اريكسن وبنفس الدور صد حارس الدنمارك ركلة ميلان باديلي لتستمر الاثارة والترقب والتوتر ليسجل سايمون كيير الركلة الثانية للدنمارك

ويعادله الكرواتي أندريي كراماريتش ويتقدم مايكل كرون-دلي للدنمارك ليأتي الدور على لوكا مودريتش الذي سجل الركلة الثالثة لكرواتيا .


وأهدرت الدنمارك الركلة الرابعة من اللاعب لاسي شوني وجاء الدور على الكرواتي جوسيب بيفاريتش الذي أهدر .


مع تصدي الحارسين مناصفة لأربع ركلات ترجيح جاء موعد الركلة الخامسة الحاسمة فأهدرها نيكولاي يورجنسن وتقدم لاعب برشلونة راكاتيتش لتنفيذ الركلة الخامسة التي أهدت الفوز لكرواتيا ٣-٢ لتفوز بنتيجة اجمالية ٤-٣.


وقدم المنتخبان نزالا مثيرا وسريعا في شوط مباراتهما الأول في رابع مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا ٢٠١٨.


ولم يسمح الدنمارك لمرحلة جس النبض بأخذ دورها عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بواسطة اللاعب ماتياس يورجنسن من

تسديدة من مسافة قريبة حاول سوباسيتش إبعادها فتحول مسارها نحو شباكه مسجلا أسرع هدف في المونديال الحالي.


والهدف هو الثالث عشر في تاريخ نهائيات المونديال الذي يتم تسجيله في الدقيقة الاولى ويبقى اسرعهم هدف التركي هاكان شوكر بعد ١١ ثانية فقط في مونديال ٢٠٠٢.


وعاقب ماريو ماندذوكيتش الدفاع الدنماركي فورا محرزا هدف التعادل في الدقيقة الرابعة.


وتعتبر هذه هي المباراة الرابعة في تاريخ النهائيات التي تشهد تسجيل هدفين في الدقائق الأربع الأولى، الثلاث السابقة كانت: تقدم النمسا على تشيكوسلوفاكيا (2-0) في نهائيات 1954 والاتحاد السوفيتي على المجر (2-0) عام 1986 وتعادل نيجيريا والأرجنتين (1-1) عام 2014.


ويعتبر هذا التعادل أسرع تعادل في كأس العالم حيث تحقق بعد 3 دقائق و 37 ثانية!


وكان أسرع تعادل (سابق) لنيجيريا بعد 3 دقائق و 47 ثانية ضد الأرجنتين يوم 25 حزبران 2014 في دور المجموعات.


وكان هدف ماندزوكيتش الحل الوحيد لإعادة كرواتيا لأجواء المباراة بعد صدمة الهدف الدنماركي وسيطر مودريتش وزملاؤه على الميدان.


ولم يخلو الأمر من محاولات دنماركية وسط ايقاع سريع ومثير


وفي مستهل الشوط الثاني سارت الأمور وفقا لما خططت له الدنمارك حيث حدت حيوية شوني البديل من تحركات مودريتش قائد كرواتيا بشكل واضح كما أن تحرّر يوسف بولسن في هذا الشوط هجومياً جعل الكروات قلقين دفاعياً وهو تكتيك ذكي يحسب لمدرب الدنمارك.


وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني تحرك منتخب كرواتيا بعد شعوره بالخطر الدنماركي لكن بلا رغبة بالمخاطرة مع اقتراب الوقت الأصلي من نهايته ليفرض سيناريو التمديد نفسه على ثاني مباراة في المونديال بعد لقاء اسبانيا وروسيا الذي امتد لركلات الترجيح التي ابتسمت للبلد المضيف.


وجاءت اللقطة الأكثر اثارة لتشكل منعطف المباراة عندما انفرد أنتي ريبيتش من كرواتيا وتمت عرقلته داخل منطقة الجزاء عن طريق ماتياس يورجنسن من الدنمارك فتم منح ركلة جزاء لكرواتيا وانذار يورجنسن بدلا من طرده وأخفق مودريتش قائد كرواتيا وأهدر ركلة الجزاء قبل ٤ دقائق من نهاية الوقت الاضافي حيث تصدى لها الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل وفرض استمرار التعادل واللجوء في نهاية المطاف لركلات الترجيح.