الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

روسيا تقصي اسبانيا بركلات الترجيح

2018-07-02 10:56:16 الرياضة

الرابعة نيوز:  اقصت روسيا منتخب اسبانيا العريق بركلات الترجيح من المونديال في مفاجأة كبيرة جديدة تضاف الى مفاجآت أخرى شهدها المونديال.


وانتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل ١-١ وصمد الروس وجروا الاسبان لركلات الموت.


وسجل انييستا الركلة الاولى لاسبانيا ورد فيدور سمولوف بالتعادل لروسيا وأضاف جيرارد بيكيه الركلة الثانية لاسبانيا وتعادل سيرجي إيجناشيفيتش التعادل لروسيا وصد الحارس الروسي الركلة الثالثة لكوكي الاسباني.


وسدد جولوفين الروسي الركلة الثالثة صاروخية ليتقدم منتخب روسيا ٣-٢ وسجل راموس ركلة اسبانيا الرابعة مسجلا منها الهدف الثالث وتقدم تشيرتشييف للركلة الروسية الرابعة وسجلها ليتقدم الروس وجاء الدور على أسباس ليسدد الركلة الخامسة لاسبانيا ليبعدها حارس روسيا وقائد منتخب البلاد ليقود منتخب الدولة المضيفة الى الدور ربع النهائي.


وبعد أن اتجهت مباراة اسبانيا والبلد المضيف روسيا الى الأشواط الإضافية بعد انتهاء تسعين دقيقة بالتعادل الايجابي فشل المنتخب الاسباني باحراز هدف قاتل يجنبه ركلات الموت الترجيحية.


وسنحت الفرصة الأخطر للبديل الجديد في أسبانيا رودريجو الذي انطلق من الجهة اليمنى واخترق منطقة الجزاء ثم سدد نحو المرمى، لكن الحارس ردها بحضور كبير في الدقيقة ١٠٩.


وتعادل المنتخبان في نهاية الشوط الأول بهدف لكل منهما حيث افتتح قائد المنتخب الاسباني سيرجيو راموس التسجيل في المباراة التي تقام على استاد لوجينكي في العاصمة في ثالث لقاءات الدور ثمن النهائي.


وردت روسيا بهدف التعادل من ركلة جزاء نفذها أرتيم دزيوبا.


وظلت النتيجة على حالها طيلة فترات الشوط الثاني ليلجأ المنتخبان للوقت الإضافي.


وكانت البداية متوقعة ، أسبانيا تمتلك الكرة أكثر، تسيطر على وسط الملعب بوجود إيسكو، دافيد سيلفا وكوكي وبمحاولات تهدف للاختراق من الأطراف والوصول نحو منطقة الجزاء حيث دييجو كوستا، وعلى الطرف الآخر انتظر المنتخب الروسي في الثلث الثاني من ملعبه لاغلاق المساحات وانتظاراً لفرصة الهجوم المرتدة


وفي الدقيقة ١٢ أثمرت السيطرة الأسبانية بوقت مبكر عن كرة مباشرة من الجهة اليسرى تصل قريبا من المرمى، أراد سيرجي إيجناشيفيتش منع راموس منها لكن الكرة ارتدت منه نحو الشباك مسجلا هدفا عكسيا في مرمى منتخب بلاده لتتقدم اسبانيا ١-صفر.


وفقدت روسيا من جديد الأمور بوقت مبكر، كما حدث أمام أوروجواي وحاولت في الدقائق الأخيرة وكللت جهودها كرة ركنية عالية داخل المنطقة ارتقى لها دزيوبا وسددها رأسية لترتد من يد بيكيه وتعلن ركلة جزاء نفذها أرتيم دزيوبا في شباك دي خيا مدركا التعادل في الدقيقة ٤٢.


وفي الشوط الثاني وكما كان منتظراً واصلت أسبانيا السيطرة على الملعب، محاولات متكررة من كل مكان، اختراقات وكرات عرضية ولكن اللمسة الأخيرة منقوصة تارة والدفاع الروسي في المرصاد تارة أخرى.


وساهم تراجع لاعبي خط الوسط الروسي في قتل المباراة حيث ظهرت محاولاتهم لجر الاسبان الى وقت اضافي .


وبدأت لعبة المدربين باجراء سلسلة من التعديلات المتتالية من هييرو وتشيرتشيسوف بهدف تنشيط خطي الوسط والهجوم.


وظلت النتيجة على حالها ومرت الدقائق مسرعة دون النجاح في الوصول حتى لمنطقة الجزاء الروسية في ظل التراجع الكامل من المنتخب الروسي في الثلث الثاني من ملعبه، والتكتل حول منطقة الجزاء الذي نجح مع أسلوب هجوم أسبانيا .


وفي الدقائق العشر الأخيرة كثف الاسبان من ضغطهم وقاموا بتهديد خطير بعد انتظار طويل اثر عرضية داخل المنطقة هيأها أسباس أمام إنييستا الذي سددها ارضية زاحفة تمكن منها الحارس لترتد لاسباس الذي قذفها مرة أخرى نحو المرمى لكن الحارس بدد مفعولها.


وأثمر الضغط الاسباني في الدقائق القاتلة عن ثلاث ركنيات متتالية لم تسفر عن هدف الفوز وسط تعمد الروس لقتل المباراة من خلال ادعاء عدد من اللاعبين الاصابة وصولا لأول حالة من الوقت الإضافي في المونديال الحالي وتمديد اللقاء بثلاثين دقيقة لم تسفر عن جديد ليفوز الروس في الركلات الترجيحية ويكرسوا عقدة خروج اسبانيا دائما أمام منتخب الدولة المضيفة.