الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ختام الدور ثمن النهائي:نزال قوي بين كولومبيا وإنجلترا

2018-07-03 09:47:42 الرياضة

الرابعة نيوز :  ستكون مواجهة كولومبيا وإنجلترا التي ستُقام على ملعب سبارتاك بمدينة موسكو هي آخر مباراة في دور الستة عشر في روسيا 2018. سيتنافس الفريقان في هذا النزال القوي على حجز مقعد في دور الثمانية، مقعدٌ سيُمكّن صاحبه من مواصلة حلم التتويج باللقب العالمي.


لم يسبق لمنتخب كولومبيا أن فاز على كتيبة الأسود الثلاثة. وتعود آخر مواجهة بينهما إلى دورة فرنسا 1998 عندما فاز الإنجليز بهدفين نظيفين. وفي روسيا، انتظر فريق المدرب خوسيه بيكرمان حتى المباراة الأخيرة في دور المجموعات، التي وضعته ضد السنغال ليحسم صدارة المجموعة، غير أنه لم ينجح سوى نادراً في فرض أسلوبه الهجومي الذي يتمحور حول نجميه البارزين راداميل فالكاو وجيمس رودريجيز الذي تحوم الشكوك حول مُشاركته في هذه المباراة بعد تعرّضه للإصابة أمام السنغال.


في المقابل، قدّمت إنجلترا أداءاً مقنعاً في أول مباراتين في مرحلة المجموعات وأبانت عن فعالية تهديفية عالية، وهي تعوّل خصوصاً على المؤهلات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبون أمثال ديلي ألي وهاري كاين. كما أن الصدام القوي الذي جمعه بالمنتخب البلجيكي في آخر مباراة له في دور المجموعات، لا يعكس بالضرورة القوة الحقيقية للفريق الإنجليزي، لا سيّما أن المدرب جاريث ساوثجيت أراح خلالها بعض اللاعبين المحوريين. ستكون مواجهة كولومبيا بلا شك أول اختبار حقيقي لهذا الفريق الشاب في هذه البطولة.


تحليل المراسلين

أليخاندرا رويدا مع منتخب كولومبيا

يأمل لوس كافيتيروس تكرار إنجاز البرازيل 2014 والتأهل للمرة الثانية إلى دور الثمانية في كأس العالم FIFA. ولتحقيق هذه الغاية، يتعيّن عليهم الإحتفاظ بالكرة وتحديد إيقاع اللعب. كما يجب عليهم إيجاد الثغرات في الدفاع الإنجليزي وخاصة في الجانبين، وعند ضياع الكرة إيقاف الهجمات المرتدة السريعة لفريق الأسود الثلاثة.

لوري جيمس مع منتخب إنجلترا


طالب جاريث ساوثجيت من لاعبيه كتابة التاريخ من جديد، خصوصاً أن إنجلترا لا تملك حصيلة إيجابية في مباريات مرحلة خروج المغلوب. صحيح أن الفريق يفتقد للخبرة، لكنه تمكّن بفضل هذا المزيج بين الموهبة والثقة بالنفس والحيوية من تقديم أداء مُقنع في مباريات دور المجموعات. الفوز في هذه المواجهة، سيجعل إنجلترا بأكملها تؤمن بقُدرة هذا الفريق الواعد على التتويج باللقب العالمي.

هل تعلم؟


- بتسجيله خمسة أهداف في مرحلة المجموعات، يتصدّر الإنجليزي هاري كاين السباق من أجل الفوز بالحذاء الذهبي الذي يتوِّج أفضل هداف في البطولة.


التشكيلتان المُحتملتان

كولومبيا: دافيد أوسبينا؛ سانتياجو أرياس، دافينسون سانشيز، ييري مينا، جوهان موخيكا؛ كارلوس سانشيز، ماتيوس أوريبي؛ خوان كوادرادو، خوان كينتيرو، لويس مورييل؛ فالكاو.


إنجلترا: جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ رحيم ستيرلينج، هاري كاين.