الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

انكلترا تستنجد بركلات الترجيح لتخطي كولومبيا

2018-07-04 09:42:59 الرياضة

الرابعة نيوز:  حسمت انكلترا مباراتها المشحونة والمتوترة مع كولومبيا في ختام مباريات الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي بهدف لكل من المنتخبين .


وسجل هاري كين الهدف الأول من ركلة جزآء في الشوط الاول لانكلترا وعادله اللاعب المتخصص ييري مينا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


وفي ركلات الترجيح كان جوردان هندرسون(انجلترا) أول من أهدر حيث تصدى الحارس الكولومبي لركلته الثالثة لكن ماتيوس أوريبي(كولومبيا) سدد بالعارضة وأهدر كارلوس باكا الركلة الخامسة لكولومبيا وسجل ايريك داير الانكليزي الركلة الحاسمة التي نقلت الانكليز الى ربع النهائي لمقابلة المنتخب السويدي.


وكانت تلك المرة الاولى التي تلعب فيها كولومبيا الركلات الترجيحية في تاريخها.


ووتر الكولومبي ويلمار باريوس(كولومبيا) المباراة في نهاية الشوط الأول من خلال تدخلاته العنيفة ضد الانكليزي رحيم سترلينغ واستمر مسلسل التدخلات من الفريقين وخصوصا كولومبيا الخشنة ليرفع الحكم بطاقات صفراء بالجملة.


وكانت اللحظة الحاسمة في اللقاء عندما توغل هاري كين داخل منطقة الجزاء لمتابعة ركلة ركنية فأعاقه كارلوس سانشيز (كولومبيا) وتم منح ركلة جزاء إلى انجلترا وانذار سانشيز.


وتحولت المباراة إلى معركة مع توتر واضح وخشونة متبادلة ليتدخل ساوثجيت الغاضب ويطلب الهدوء من لاعبي انكلترا.


ونفذ كين المعتاد على التسجيل في مرمى أوسبينا تسديدة دقيقة على يسار الحارس الكولومبي مسجلا الهدف الغالي ليواصل صدارته للائحة هدافي المونديال رافعا رصيده الى ستة أهداف كما تفوق على جيف هيرست الانكليزي ورفع رصيده الى 6 أهداف مقابل 5 أهداف لهيرست و10 أهداف لجاري لينيكر.


وأهدر جواردادو فرصة التعادل بعد هدية من والكر وانطلاقة من باكا تصل الكرة إلى صاحب الرقم 11 لكنه يصوب الكرة عالياً فوق مرمى بيكفورد.


وبحثت كولومبيا عن هدف التعديل وكالعادة جاء من المنقذ ييري مينا لاعب الدفاع الذي سجل الهدف الثالث له منذ بداية المونديال بالتخصص في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليفرض التمديد.

والهدف جاء من أول ركنية لكولومبيا في اللقاء.


وفي الوقت الاضافي استفاد المنتخب الكولومبي من الصدمة الإيجابية بعد احرازه هدفا متأخرا وكان الأكثر مبادرة بالهجوم في الشوط الإضافي الأول لكن الحماسة لا تكفي دون تركيز.


وعاش الانكليز فترات من الصعوبة في الشوط الاضافي الاول لكنهم عادوا لنشاطهم في الثاني وكانت الفرصة الأخطر من قبل البديل داني روز بتسديدة مرت بجوار القائم الكولومبي في الدقيقة ١١٢ تبعه ايريك داير بتسديدة رأسية من كرة ركنية فوق العارضة لتضيع فرص الانكليز لحسم اللقاء قبل توجهه الى النقطة البيضاء التي ابتسمت لمنتخب انكلترا.