الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاتحاد الفلسطيني ينتقد إيقاف الرجوب بسبب ميسي

2018-08-26 10:25:39 الرياضة

الرابعة نيوز: انتقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إيقاف رئيسه اللواء جبريل الرجوب، بقرار من جانب لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).



وكان الفيفا، قد أعلن أمس الجمعة إيقاف الرجوب لمدة عام مع تغريمه 20 ألف فرنك سويسري، بسبب مطالبة المشجعين بحرق قمصان وصور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.



وذكر الاتحاد الفلسطيني في بيان أنه "مندهش بشدة" إزاء القرار الصادر ضد الرجوب، وأضاف أنه قرار "غير متناسب مع الإساءة المفترضة، إذ يوقع العقوبة القصوى على تهمة لم تثبت."



وأعلن الفيفا عقوبة الرجوب في بيان أصدره أمس الجمعة، وذلك بداعي انتهاك القوانين الانضباطية المتعلقة "بالتحريض على الكراهية والعنف".



وكان من المفترض أن يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراة ودية أمام الكيان الصهيوني استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا، في القدس في التاسع من حزيران/يونيو.



ولكن تم إلغاء المباراة بسبب تهديدات الفلسطينيين، بعد أن تقرر نقلها من حيفا إلى القدس، حيث طالب الرجوب الفلسطينيين حينها بإحراق نسخ من قميص نجم المنتخب الأرجنتيني ميسي، احتجاجا على إقامة المباراة.



ورد الاتحاد الفلسطيني للعبة على قرار الفيفا، ببيان ذكر فيه: "يتضح لنا منذ اللحظة الأولى التي تم فيها بدء سلسلة الإجراءات في لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم منذ تاريخ 2018/5/29 بطلب من الاتحاد الصهيوني وبعض المجموعات المتطرفة بأن هناك نية مبيته لإصدار حظر على أنشطة كرة القدم بحق رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، الأمر الذي لا يبدو أنه سيتوقف عند هذا القرار الذي نستغربه ونستهجن توقيته."



وأضاف: "فيما يتعلق بالتهديد المفترض لشخص اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، فنحن نتساءل عن مدى قانونية أن يقوم طرف ثالث، هو طرف غير محايد، وعلى نزاع لم يتم حله مع الاتحاد الفلسطيني أمام الفيفا، بالتقدم بشكوى بالنيابة عن ميسي الذي لم يتقدم لا هو ولا الاتحاد الأرجنتيني بذلك".