الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شباب الخليل يتعادل مع بلاطة.. والبيرة يضرب طولكرم

2018-09-01 10:26:20 الرياضة

الرابعة نيوز: تعادل ناديا شباب الخليل وضيفه مركز بلاطة (1-1)، امس الجمعة، في قمة مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين الفلسطيني، وفي لقاء آخر فاز فريق مؤسسة البيرة على مضيفه مركز طولكرم (2-0).



أحرز هدفي المباراة، الوافد الجديد لشباب الخليل، سامح مراعبة في الدقيقة 73، وبعدها بدقائق عدل النتيجة صاحب الأرض بضربة جزاء، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.



انطلاقة متوازنة

على ستاد الحسين بن علي بالخليل، أمام حضور جماهيري كبير، أقيم لقاء شباب الخليل وضيفه مركز بلاطة.



الفريقان استعدا للدوري بشكل جيد للغاية، عبر تعزيز صفوفهما بأفضل اللاعبين.



وانطلق اللقاء بأداء متوازن ومنضبط في الدفاع والوسط، فالشباب حاول بداية الضغط من المحور الأيمن بوجود النشط رضوان أبو كرش، وبالفعل أرسل الأخير كرة عرضية فشل البهداري في إبعادها، لكن المهاجم أحمد أبو ناهية لم يتمكن هو الآخر من استغلالها.



تحرك بلاطة هجوميا عبر نجومه محمود أبو وردة وخالد سالم ومحمود يوسف، لكن هؤلاء اللاعبين لم يتمكنوا من اختراق ثنائي الدفاع المكون من محمد أبو خميس وأحمد كشكش.



عاد الشباب وتحرك عبر مصعب أبو سالم وعبد أبو حبيب، وكاد أبو حبيب أن يتسبب في الهدف الأول، عندما أرسل كرة طولية داخل الصندوق إلى زميله محمد أبو راس، أرسلها بالعرض لكن هذه المرة تدخل عبد اللطيف البهداري في الوقت المناسب، وأبعد الكرة قبل قدم سامح مراعبة المواجه للمرمى.



حاول الشباب مرة ثانية، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عاد الفريق وأهدر فرصة ثالثة من تسديدة جميلة من عبد أبو حبيب علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


تحسن الأداء

في الشوط الثاني، تحسن أداء بلاطة خاصة مع دخول المهاجم أدهم أبو رويس مكان محمود يوسف، حيث أهدر خالد سالم انفرادا من تسديدة قوية أنقذها الحارس أنس أبو سيف.



عاد بلاطة المنتشر بشكل جيد مع تقدم مراد إسماعيل وأبو وردة للزيادة العددية، وضغط وأهدر أبو وردة فرصة ثانية لكن بإنقاذ رائع للحارس أبو سيف.



وفي الدقيقة 73 ومن ركنية تمكن شباب الخليل من التقدم بالهدف الأول، حيث حول أبو حبيب الكرة داخل الصندوق، ليرتقي لها الوافد الجديد سامح مراعبة برأسه في المرمى محرزا أول أهداف المباراة.



اندفع بلاطة بعد الهدف بحثا عن التعادل، ونال الفريق ركلة جزاء انبرى لها خالد سالم، ووضعها على يمين الحارس أبو سيف، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.



ثنائية البيرة

وفي لقاء آخر، فاز فريق مؤسسة البيرة على مضيفه مركز طولكرم (2-0)، ليحصد الفريق أول 3 نقاط.



وسجل البيرة هدفيه في الشوط الثاني من اللقاء، عبر لاعبيه أحمد الدحلة وبابلو برافو.