الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فوزان لشباب الخليل والسموع في ختام الاسبوع الخامس لدوري القدس للمحترفين

2018-10-21 09:47:08 الرياضة

الرابعة نيوز:   اختتمت مساء السبت مباريات الاسبوع الخامس من دوري القدس للمحترفين حيث حقق شباب الخليل الفوز على جبل المكبر 2/ صفر ، ليرفع شباب الخليل رصيده الى "10" نقاط وبقي رصيد المكبر "4" نقاط .


وبنفس النتيجة فاز السموع على الامعري وبهذا رفع السموع رصيده الى " 10 " نقاط فيما بقي رصيد الامعري "4" نقاط .


شباب الخليل -جبل المكبر


استعاد العميد عافيته ، وحقق فوزا هاما على ضيفه جبل المكبر بهدفين نظيفين ، سجلا في الشوط الثاني من اللقاء الأخير للجولة الخامسة من بطولة القدس للمحترفين ، بعد مباراة جماهيرية احتضنها ستاد الحسين بالخليل سهرة السبت .


وجاء اللقاء بعد توقف طويل للدوري ، وبعد الهزيمة المريرة للعميد في الجولة الرابعة امام المتصدر الهلال ، بما مثل اختبارا جادا لأبناء خليل الرحمن في غياب مدربهم ، الذي لم يحصل على تصريح من سلطات الاحتلال ، فيما كان اللقاء محاولة من أبناء الجبل لتأكيد تفوقهم مرتين امام الشباب في دوري الموسم الماضي .


وكان الشباب الطرف الافضل في الشوط الاول ، حيث حصل على كثير من الفرص ، ضاعت معظمها من ابو ناهية ، فيما ثبت المكبر اقدامه حول الدائرة ، وتجرأ عدة مرات للاقتراب من مرمى الشباب .


وبدأت محاولات العميد بكرة من سامح للأعسم ،لتصل الكرة لابو ناهية في موقف جيد ، ولكنه سدد في العلالي ، ليعكس ابو كرش عرضية على رأس مراعبة دون جدوى .


ولعب افضل لاعبي المكبر خربط كرة ثابته على رأس زهير التقطها الحارس ، ليلعب سامر ثابتة اخرى حولها ابو سيف الى ركنية ، قبل يعكس ابو كرش عرضية للاعسم الذي سدد خارج المرمى ، ثم كرة انفراد من ابو حبيب لابو ناهية دون فائدة ، وعرضية من أبو راس لابو ناهية غير الموفق .


وشن المكبر هجوما من الميسرة ، فحول زهير الكرة لابو عرام ، الذي سدد بقوة خارج المرمى ، ليمرر ابو ناهية عرضية لابو راس ، الذي لم يراقبها جيدا ، ثم كرة اخرى من ابو ناهية للأعسم ، الذي ضل الشباك .


وبدأ الشوط الثاني بحيوية من أبناء الجبل ، فلعب وليد كرة في العمق على رأس عبدو ، الذي غمز كرة عالجها الحارس ، تلتها عرضية من زهير في الميسرة لعبدو ، فسدد افضل فرص المكبر بقوة ، ولكن الحارس حول الكرة الى ركنية .


وعكس ابو كرش عرضية لمراعبة ن الذي سدد أرضية اخرجها سلامة الى ركنية ، قبل ان ينبري ابو راس لكرة ثابته لعبها على رأس المعتق احمد كشكش ، فنجح في هز الشباك في الدقيقة 55 .


وبعد ثابته للمكبر لعبها حجازي ارتدت من الدفاع لابو عرام الذي سدد بقوة بجانب القائم ، احتسب الحكم ضربة جزاء للشباب ، بعد تعرض ابو ناهية للاعثار ، فتكفل ابو ناهية نفسه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62.


وكاد ابو ناهية يضيف الثالث بعد عرضية من ابو راس ، انتهت بتسديدة عالجها سلامة ، ثم بعرضية من رضوان لابو ناهية الذي ضيع هدفا اخر .


وحاول المكبر تدارك الأمر فلعب خربط كرة لشعبان سددها بين يدي الحارس ، ليسدد شعبان نفسه كرة صاروخية جانبت المرمى ، تلتها تسديدة اقوى لطاطور فوق العارضة .


وكان بإمكان الشباب تعزيز تقدمه ، فأضاع عدة فرص ابرزها لمصعب ابو سالم الذي أضاع انفرادين ، بمحاولتين غير مجديتين للعب الكرة فوق الحارس ، ثم بانفراد اخر لشاهر الطويل ، الذي راوغ اكثر من لاعب وسدد الكرة بجزار القائم .


وبذلك ارتفع رصيد الشباب الى عشر نقاط ، بالمركز الرابع ، وبفارق الأهداف عن السموع ، فيما تجمد رصيد المكبر عند اربع نقاط في المركز التاسع .


حكم اللقاء يزيد ابو عرقوب ومعه فاروق عاصي واحمد علوي ومحمد ناصر رابعا

الأمعري-السموع

البيرة - على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة، تجاوز فريق السموع مستضيفه الامعري بهدفين دون رد ، ضمن مباريات دوري القدس للمحترفين ، ولحساب الجولة الخامسة ، ويدين السموع بهذا الفوز للاعبيه، رامي مسالمه وحسام ابو عواد، وبهذه النتيجة رفع السموع رصيده الى "10"نقاط وحل في المركز الثالث بفارق الاهداف عن شباب الخليل . فيما تجمد رصيد الامعري عند النقطة الرابعة في المركز العاشر.


ادار اللقاء عماد بوجه اشرف ابو زبيدة امين الحلبي رابعاً محمد براهمه مقيم الحكام ياسين صلاحات


بداية المباراة جاءت متكافئة بين الفريقين ، ولم تسجل في الربع ساعة الاولى على انطلاق المباارة أي من الفرص الحقيقية على المرمى . في ظل اعتماد الفريقثين على المناولات الطويلة ،


ومن اولى الكرات نفذ ابو جزر كرة ثابتة ابعدها احد المدافعين، ليرد عليه رامي مسالمة اثر كرة عرضية تابعها دخل الصندوق سددها براسه لتعلو العرضة بقليل "30"، وفي الدقائق الاخيرة من زمن الشوط سدد النتشة كرة زاحفة استقرت عند الحارس سماحة. ومعها انتهى الشوط الاول بدون اهداف.


وشهد انطلاق الشوط الثاني هجمات متبادلة بين الفريقين ، حيث سدد في البداية الحبيبي كرة قوية حاذت القائم ، وعند الدقيقة "76" افتتح السموع التسجيل عن طريق رامي مسالمة الذي انبرى لركلة الجزاء نفذها بنجاح في المرمى


اندفع لاعبو الامعري بغية ادراك التعادل وكاد ذلك من كرة ثابتة ارسلها احمد عبد الله داخل الصندوق استقبلها الحبيبي وسدد الكرة برأسه ، ليتألق الحارس شبير من التصدي لها وحرم الامعري فرصة التعديل . وقبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء عزز السموع فوزه بالهدف الثاني ، من كرة عادت من الحارس سماحة استغلها ابو عواد وسددها في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز السموع على الامعري 2/0.