الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

رغم الخسارة ...الأهلي يضرب موعدا مع الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال

2018-10-24 09:32:36 الرياضة

الرابعة نيوز:  تأهل النادي الأهلي المصري إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه رغم خسارته 1 / 2 الثلاثاء من وفاق سطيف في مباراة إياب الدور قبل النهائي للبطولة.


وتقدم وليد سليمان للأهلي في الدقيقة 61 ،وتعادل محمد إسلام بكسر لوفاق سطيف في الدقيقة 67 ،وأضاف زميله حسام الدين غشة الهدف الثاني لوفاق سطيف في الدقيقة 72 .


وتأهل الأهلي للمباراة النهائية مستفيدا من فوزه 2 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، حيث صعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / 2


وفشل الأهلي في تحقيق الفوز في الجزائر لمدة 13 عاما حيث كان أخر انتصار للفريق علي اتحاد العاصمة في دورالـ16 عام 2005 بهدف سجله محمد بركات، نجم الأهلي الأسبق.


ونال الأهلي خسارته الخامسة من الفرق الجزائرية في البطولات الإفريقية ، حيث حقق الفوز في تسع مباريات، وكان التعادل حاضرا في خمس مباريات.


وحصل الأهلي علي بطولة دوري أبطال أفريقيا ثماني مرات كان آخرها عام 2013 عندما فاز علي أورلاندو بارتس الجنوب إفريقى في النهائي .


ويلتقي الأهلي في نهائى البطولة مع الترجي التونسي الفائز سلفا على أول أغسطس الأنجولي في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.


لم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، وحاول فريق وفاق سطيف الجزائري إحراز هدف مبكر يسهل مهمته خلال المباراة .


واعتمد لاعبو وفاق سطيف علي الضغط العالي من منتصف الملعب علي لاعبي الأهلي، الذين لجأوا إلى الاعتماد علي الهجمات المرتدة في ظل وجود سرعات في الهجوم متمثلة في المغربي وليد أزارو وأحمد حمودى وإسلام محارب.


وفي الدقيقة الخامسة، ألغى الحكم فيكتور جوميز هدفا سجله الحبيب بوجلمونه لوفاق سطيف لقيامه بارتكاب خطأ مع محمد الشناوي حارس الأهلي.


وشهدت الدقيقة العاشرة الظهور الأول للأهلي علي مرمي وفاق سطيف بعدما راوغ أحمد حمودي دفاع وفاق سطيف ومرر الكرة لوليد أزارو الذى سددها ولكن مصطفي زغبة حارس المرمي تألق وأخرجها إلى ركلة ركنية.


وأنقذ رضوان السعدى فريقه، وفاق سطيف، من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 12 وذلك بعدما أخرج كرة خطيرة من أمام إسلام محارب الذى كان أمام المرمي مباشرة ولكنه تباطأ في التسديد ليخرجها السعدى إلى ركنية.


ورد أصحاب الأرض بهجمة خطيرة في الدقيقة 23 ،بعدما مر هوارى فرحاني من أحمد حمودي ليرسل كرة عرضية أرضية قابلها الحبيب بوجلمونه بيسراه ولكنها مرت بجوار المرمى.


وشهدت الدقيقة 30 أخطر فرص اللقاء لوفاق سطيف بعدما تلقي سمير عيبود كرة عرضية رائعة ليجد نفسه أمام الشناوي، ولكنه سدد كرة قوية بشكل غير متقن بجوار القائم.


من جانبه أضاع أحمد حمودى في الدقيقة 41 فرصة التقدم للأهلي بعدما مر وليد أزارو من مدافع وفاق سطيف ثم مررها بعد ذلك عرضية أرضية إلى حمودي الذى وضعها في جسم الحارس مصطفي زغبة.


وشهدت الخمس دقائق الاخيرة من الشوط الأول تبادل الفريقين الهجمات ولكن تألق الشناوي وزغبة ساهم في خروج الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.


ومع بداية الشوط الثاني سدد وليد سليمان تصويبه قوية من منتصف الملعب ولكن مصطفي زغبة أمسك الكرة علي مرتين.


بعدها، كثف فريق وفاق سطيف ضغطه الهجومي عن طريق لعب الكرات العرضية من الجانبين ،ولكن سعد سمير وساليف كوليبالي مدافعي الأهلي وقفوا سدا منيعا أمام تلك الكرات.


وأجرى باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ، في الدقيقة 59 تغييره الأول بخروج أحمد حمودى ونزول ميدو جابر من أجل تحسين الجانب الهجومي للفريق.