الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

باريس سان جيرمان يحسم القمة مع ليفربول

2018-11-29 10:49:21 الرياضة

الرابعة نيوز :  أسقط باريس سان جيرمان ضيفه ليفربول بفوز ثمين وصعب بهدفين لهدف، الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.


تقدم أصحاب الأرض بهدفين لخوان بيرنات ونيمار جونيور بالدق 13 و37، وقلص الفارق جيمس ميلنر من ركلة جزاء بالدقيقة 46.


صحح العملاق الباريسي أوضاعه كثيرا برفع رصيده إلى 8 نقاط في الوصافة بينما تجمد رصيد الفريق الإنجليزي عند 6 نقاط ويتعقد موقفه في التأهل للدور الثاني قبل مواجهة المتصدر نابولي 9 نقاط في الجولة الأخيرة بملعب أنفيلد، بينما يتذيل ريد ستار بلجراد الترتيب برصيد 4 نقاط.


كان بي إس جي الأفضل من كل الوجوه طوال الشوط الأول، خطورة هجومية واضحة على مرمى أليسون بيكر منذ البداية، والذي أنقذ تسديدة صعبة من دي ماريا، وأمسك أخرى من مبابي، ولم ينخدع بمحاولة ثالثة لمواطنه نيمار.


كما سدد مبابي كرة أخرى بجوار القائم الأيمن، قبل أن يترجم أصحاب الأرض تفوقهم في أول ربع ساعة بهدف لخوان بيرنات مستغلا تعثر مدافعي ليفربول في تشتيت الكرة.


ومن هجمة مرتدة مثالية بدأها نيمار بتمرير الكرة إلى مبابي الذي انطلق بسرعة في الجهة اليسرى ليلعبها عرضية إلى كافاني مسددا في جسد أليسون، لترتد إلى نيمار ليكملها في الشباك.


أما ليفربول قدم أداء للنسيان في أول 45 دقيقة، فلم يهدد مرمى منافسه سوى بتسديدة ضعيفة لمحمد صلاح بالدقيقة 21، إلا أن القدر كافأ الليفر بركلة جزاء تورط بها دي ماريا ضد ساديو ماني، ليسددها جيمس ميلنر بنجاح، ويقلص الضيوف الفارق في توقيت مثالي.


توازنت الكفة نسبيا في الشوط الثاني الذي بدأ بهدف سجله ماركينيوس بعد دقيقتين، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


كما نشط الريدز سعيا لإدراك التعادل، إلا أن الفرص على المرمى لم تكن كافية لهز الشباك، أخطرها ضربة رأس لفيرمينو بجوار القائم.


قتل سان جيرمان أي خطورة لضيفه، وانتزع فوزا ثمينا رد به اعتباره من الخسارة 2-3 في أنفيلد بالجولة الأولى، ليصبح وصيف النسخة الماضية مهددا بالخروج مبكرا من البطولة.


وحقق نابولي فوزًا سهلاً على ضيفه النجم الأحمر، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب سان باولو.


وسجل مارك هامسيك هدف نابولي الأول بالدقيقة 11، وأضاف درايس ميرتينز هدفين في الدقائق 33 و52، بينما سجل ألفاردو بن نابوهان هدف النجم الأحمر بالدقيقة 57.


وارتفع رصيد نابولي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان (8)، فيما يأتي ليفربول ثالثًا بـ (6) والنجم الأحمر بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط،ليتأجل حسم المتأهلين للجولة الأخيرة.


وحسم برشلونة الإسباني صدارته للمجموعة الثانية عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه أيندهوفن الهولندي الأربعاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز توتنهام الانجليزي 1 / صفر على ضيفه إنتر الإيطالي.


وواصل الفريق الكتالوني، الذي ضمن تأهله لدور الستة عشر منذ الجولة الماضية، التحليق في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما خطف توتنهام المركز الثاني، المؤهل للأدوار الإقصائية، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة، على إنتر، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثالث، وبقي أيندهوفن في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.


وفي العاصمة الهولندية أمستردام، بادر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتسجيل لبرشلونة في الدقيقة 61، فيما تكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70، وأحرز لوك دي يونج هدف أيندهوفن الوحيد في الدقيقة 83


وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، تقمص كريستيان إيركسن دور البطولة في مباراة توتنهام وإنتر، بعدما سجل هدف الفريق الانجليزي الوحيد في الدقيقة 80، لينعش آماله بقوة في الصعود لدور الستة عشر.


وحجز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة التأهل لدور الستة عشر عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه موناكو الفرنسي الأربعاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.