الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فان جال .. هل يقرب دي خيا من ريال مدريد ؟

2015-02-25 16:36:25 الرياضة

الرابعة نيوز: كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد لا زال يرى في دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد خليفة إيكر كاسياس، الأخير يثير شكوك عديدة بشأن مستقبله وليس من المستبعد مغادرته خلال الصيف المقبل كما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية.

وأكدت صحيفة "آس" أن العلاقة السيئة التي تجمع دي خيا مع مدربه لويس فان جال تقربه أكثر من ريال مدريد، الحارس الدولي الإسباني لا يتحدث مع مدربه منذ أشهر، ويأتي ذلك بسبب تقليل المدرب الهولندي بالمستويات الرائعة التي يقدمها حارس مرمى أتلتيكو مدريد السابق.

وكان فان جال قد قال في آخر تصريحات له لوسائل الإعلام البريطانية: "دي خيا لا يمنحنا نقاط، إنه حارس مرمانا ومهامه هو تصدي الكرات، وإذا كان هناك من يعتقد أن ما يفعله يعتبر شيء إستثنائي فأتأسف له.. لأنه مخطئ".

وقد عرض النادي الإنجليزي على دي خيا تمديد عقده والذي سينتهي في يونيو 2016، الشياطين الحمر قدموا للحارس الإسباني راتب سنوي يقدر بنحو 10 ملايين يورو.

وخرجت بعض المصادر البريطانية لتؤكد في الأسابيع الأخيرة أن دي خيا إشترط على ناديه بوضع قيمة فسخ عقد تقدر بنحو 30 مليون يورو والتي ستسمح له بالمغادرة من مانشستر يونايتد في المستقبل.

وتشير "آس" أن نادي ريال مدريد يتابع عن كثب وضع دي خيا، وأن قادة النادي الملكي هم على إتصال مع وكيل أعماله خورخي مينديز.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها لويس فان جال للتقليل من دي خيا، إذ بعد الفوز على ليفربول بنتيجة 3-0، قال الهولندي في مؤتمر صحفي: "ماذا تريدون مني أن أقول عن دي خيا؟ أوقف ثلاث كرات أعتقد؟ هل تصدى لأكثر من ذلك؟ ولذلك فقد كانوا ثلاثة، صحيح؟ هل هذا أمر عادي أو استثنائي؟". 

وقد وضع ريال مدريد بدائل في حالة عدم التعاقد مع دي خيا، وهناك ثلاثة أسماء مرشحة للإنضمام إلى حامل لقب دوري أبطال أوروبا وأبرزهم حارس مرمى تشيلسي ثيبو كورتوا (22 عاماً)، حارس مرمى إسبانيول كيكو كاسيا (26 عاماً) و حارس مرمى تينيريفي كارلوس عباد (19 عاماً).