الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزير سعودي: سندعم أي نادي لضم النجم الأرجنتيني ميسي

2023-03-21 07:41:14 الرياضة

أبدى وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، استعداد وزارته لدعم الأندية بالمملكة لضم أي لاعب عالمي كبير في صفوفها وضمنهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في مدينة جدة، بعد ترؤسه اجتماعات الدورة الـ46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وقال الوزير السعودي بشأن احتمال لعب ليونيل ميسي في الدوري المحلي: "سندعم كل الأندية، ولا أستطيع تسمية اللاعبين، الأندية هي مَن تحدد، ولكن توجد آلية ومعيار وميزانية لهذا الموضوع".

وربطت تقارير صحفيةٌ النجم الأرجنتيني بالانتقال إلى صفوف الهلال السعودي مع قرب نهاية عقده مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد انتقال غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر أواخر العام الماضي.

واعتبر أن النقل التلفزيوني للدوري السعودي عبر 138 قناة في العالم، يساهم في ما تسعى إليه السعودية من ترويج للسياحة، والظهور على ساحة الأحداث الرياضية دولياً.

وشدد على أن الهدف يكمن في "تطوير الرياضة السعودية، وجلب الفعاليات الدولية لتقام في المملكة، وتتاح الفرصة لشباب وشابات بلادنا بالتنظيم".

وأشار إلى أن نمو وتطور الرياضة في السعودية يأتي بفضل الدعم الكبير من العاهل السعودي وولي عهده.

وتشهد الرياضة وفعالياتها تطوراً كبيراً، وباتت المملكة محط أنظار العالم نتيجة استضافتها لأحداث رياضية مهمة عالمياً، فضلاً عن استقطابها خيرة لاعبي العالم للاحتراف في أنديتها.

وسبق أن استضافت المملكة عديداً من الأحداث الكروية عدة مرات، منها كأسا السوبر الإيطالي والإسباني، كما فازت باستضافة كأس أمم آسيا 2027 ودورة الألعاب الآسيوية 2034، وتسعى لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.