الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

معارض سيارات المستقبل تستلهم بيئة العمل والمنزل والحياة

2021-11-30 06:49:42 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز: مع الأحداث الكبيرة التي تعصف بالعالم مثل جائحة كورونا، قد يغيب حدث مثل معرض السيارات الألماني عن الأذهان، لكن بعض السيارات الغريبة سوف تعيد الاهتمام الكبير لهذا الحدث.

في الصين والولايات المتحدة، عادت معارض السيارات للواجهة كأحد العروض المميزة. ففي الأسبوعين الماضيين، رأينا مجموعة كاملة من المنتجات الرائعة تخرج من معرض لوس أنجلوس الضخم للسيارات، ومعرض غوانغتشو الدولي للسيارات.


حددت عام 2025 لأول إصداراتها.. شركة آبل تدخل عالم السيارات ذاتية القيادة
ولكن إذا كنت تبحث عن السيارات المستقبلية الغريبة، فالحدث الأبرز هو معرض السيارات الألماني. فهيا لنغوص في أغرب ما حواه هذا المعرض من السيارات ذات المفاهيم العجيبة والمبتكرة.

هيونداي سفن آيونيك (Hyundai Seven Ioniq)
تصف شركة هيونداي (Hyundai) الكورية هذه السيارة بأنها "غرفة معيشة على عجلات" و"صالة متميزة يمكنك أن تعيش فيها الحياة على أكمل وجه".


تعتمد السيارة على التصميم الشخصي، حيث سيتمتع الركاب والسائقون بقدر غير مسبوق من الحرية لتغيير الهيكل داخل سياراتهم. وتتوقع الشركة عند إطلاق هذه السيارة عدم وجود سيارتين من الطراز نفسه بنفس الشكل من الداخل.

وتأتي السيارة الجديدة مع ثلاجة صغيرة مدمجة ومقصورات "لتنظيف أحذية الركاب". ومع أن هذه الخاصية قد تبدو غريبة، فإن الشركة الكورية ترى أن الهوس بالنظافة أصبح جزءا من أسلوب حياتنا بعد الجائحة.

فعلى سبيل المثال، السيارة مزودة بنظام "هايجين إير فلو" (Hygiene Airflow) الذي يستلهم فكرته من إدارة الهواء في مقصورات الركاب في الطائرات، حيث يحدد نظام التحكم المحكم كيفية تدفق الهواء داخل السيارة، وتوزيع الهواء النقي نحو الركاب، واستخراج الهواء المستخدم بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، يبدأ تعقيم السيارة بالأشعة فوق البنفسجية (UVC) عندما يغادر الركاب المركبة، ويقوم تلقائيًا بإعداد الجزء الداخلي في السيارة للرحلة التالية.