الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أفضل طرق إخفاء البريد الإلكتروني من المعلنين

2021-12-12 06:44:46 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز:  تهدف شركات الإعلانات والمعلنين عبر الإنترنت إلى الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين. وذلك حتى يتمكنوا من تتبعهم عبر شبكة الإنترنت وتخصيص الإعلانات والحملات الدعائية.

وتحصل هذه الشركات على بريدك الإلكتروني عندما تقوم بالتسجيل في إحدى المواقع التابعة لهم أو عندما تبيع إحدى المواقع التي تستخدمها بياناتك إلى الشركات المعلنة. 

وبعد ذلك تجد بريدك الإلكتروني مليء بالرسائل المزعجة والحملات الإعلانية لمختلف الخدمات التي قد تستخدمها أو لا تستخدمها.


و دفع اختراق الخصوصية هذا الكثير من الشركات للبدء بالعمل على أدوات لإخفاء البريد الإلكتروني ومنع المعلنين من الوصول إليه.

وتستطيع اخفاء بريدك الإلكتروني عبر طريقتين مختلفتين، وهما إستخدام خدمات توجيه البريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني الوهمي.

خدمات توجيه البريد الإلكتروني

تعتمد هذه الخدمات على فكرة سهلة وبسيطة للغاية، حيث تقوم بإعطائك بريدًا وهميًا لتستخدمه في تسجيل الدخول بدلًا من بريدك الحقيقي.

وعندما تصلك رسالة في صندوق الوارد للبريد الوهمي، فإن هذه الخدمة تتعرف على محتوى الرسالة وتقرر إما أنه توجهه لك إن كان هامًا أو أن تتركه في صندوق البريد الوهمي إن كان إعلانيًا أو لا يهمك، وتستطيع بالطبع مراجعة صندوق البريد الوهمي للبحث عن رسائل بعينها.


وتوفر لك بعض الخدمات إمكانية إنشاء آكثر من بريد وهمي، ويجعل ذلك عملية تتبعك عبر البريد الإلكتروني أصعب.

وتوجد الكثير من الأدوات التي تقدم هذه الخدمة، ومن أهمها: 

أداة آبل لإخفاء البريد الإلكتروني

توفر آبل ضمن إشتراك iCloud Plus أداة جديدة تسمح لك بإخفاء بريدك الإلكتروني عند التسجيل في أي موقع عبر أجهزتها.

ويمكن لهذه الأداة إنشاء البريد الإلكتروني الوهمي الجديد بسهولة عبر الضغط على صندوق تسجيل الدخول ومن ثم اختيار اخفاء البريد الإلكتروني.