الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جامعة بوليتكنك فلسطين تعقد يوم توعوي حول مرض السرطان

2015-04-15 15:09:07 فعاليات

الرابعة نيوز: عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين/ عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع جمعية أصدقاء المريض الخيرية–القدس ومسرح جامعة الخليل يوم توعوي حول مرض السرطان، وذلك لتعزيز ورفع مستوى الوعي الصحي خاصة حول مرض السرطان الذي يعتبر واحداً من الأمراض المزمنة غير السارية مثل السكري وإرتفاع ضغط الدم.

بحضور طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث تم التعريف بالمرض ومسبباته وأعراضه وسبل الوقاية منه خاصة بعد الزيادة المطردة في نسب الحالات المصابة به.

وأكّد المجتمعون على أهمية الكشف المبكر حول مرض السرطان والتعرف على العلامات والأعراض الأولية للإصابة ببعض أنواع السرطان التي تمكن من تشخيص المرض في مرحلة مبكرة.

وأهمية هذه الفحوصات للأشخاص المعافين لا تظهر لديهم أي أعراض للإصابة بالمرض بهدف اكتشاف أي حالات غير طبيعية تدل على الإصابة بالمرض وتحويلها للتشخيص والعلاج المناسب والذي بدوره يلعب دوراً مهماً في تقليل عدد الإصابات وفي اختيار أفضل سبل العلاج في حالة اكتشاف المرض.

 وفي حوار حول تجربة السيدات الناجيات المنظمات لمجموعة الشروق في الجمعية تحدثن عن تجربتهن في كفاح المرض حيث تم التأكيد على أهمية الإرادة القوية والإيمان بالشفاء والتي تعتبر أقوى من الخلايا السرطانية الفتاكة.

واختتمت فعاليات الحملة بمسرحية كوميدية توعوية هادفة حول مرض السرطان بعنوان "هداك المرض" من تأليف وإخراج الأستاذ والمخرج المسرحي بلال عبد الله ومن أداء مجموعة من طلبة مسرح جامعة الخليل.