الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل تحيي المهرجان الختامي بعنوان " الوفاء لأسرانا الأبطال"

2015-04-16 15:27:32 فعاليات

الرابعة نيوز: نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الخميس في مركز شهداء دورا الثقافي المهرجان الختامي للأنشطة التربوية تحت عنوان ( الوفاء لأسرانا الأبطال) كرسالة دعم ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان من كل عام ،واختتاماً للنشاطات التربوية في مدارس المديرية عن طريق عرض فقرات الطلبة التي تتصف بالتميز وبالإبداع بهدف إبرازها للجميع.
نظم المهرجان بحضور مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية التعليم العالي أ.الهام عبد القادر محيسن ،مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل ،مديري ومديرات المدارس ، رؤساء أقسام المديرية والموظفين،رؤساء البلديات وممثلي الأجهزة الأمنية والشرطة ،ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية ولجان الأسرى في مناطق جنوب الخليل ،عدد من الأسرى المحررين وذويهم ،المجتمع المحلي ،ممثلي الأقاليم والفعاليات في المنطقة .
بداية تحدث أبو هليل وقال" إننا أطلقنا مهرجاننا الختامي التربوي اليوم تحت عنوان الوفاء لأسرانا الأبطال كرسالة دعم ومساندة وانه اقل ما يمكن أن نقدمه للأسرى مقابل تضحياتهم، وان هذا اليوم هو يوم إبداعي مميز تتلاحم وتقرن فيه إبداعات أبنائنا الطلبة بإبداعات أسرانا في سجون الاحتلال بصمودهم وثباتهم وتحديهم لهذا الجبروت الظالم".
مضيفاً أن النشاطات والفعاليات المنفذة هذا العام في المدارس كانت مميزة ومتنوعة ومن أهمها إقامة معارض للأسرى تحاكي كل مراحل الأسر التي يعانيها الأسرى في سجون الاحتلال .
 من جهتها قالت محيسن " يقف طلبتنا اليوم بإبداع يجسدون يوم الأسير وفاءً للأسرى بفعاليتهم ونشاطاتهم وهذا دليل واضح على أن وزارة التربية والتعليم العالي تحقق أهدافها الوطنية في بناء أجيال منتمين للوطن وكافة قضاياه".
وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الوطنية التي تعرض معاناة الأسرى في السجون ،فقرات تراثية ،كورال ،دبكة ،زجل شعبي .