الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

م. غنيم يبحث مع مدير التعاون النرويجي التعاون في مجال المياه

2015-04-29 15:16:09 فعاليات

الرابعة نيوز: اجتمع م.مازن غنيم رئيس سلطة المياه مع السيد نور يرده مدير التعاون النرويجي و بحضور ريما تادروس و م معتز العبادي مستشار الوزير لمناقشة التعاون الثنائي و قرار عودة النرويج لقطاع المياه الفلسطيني.

حيث اطلع الوزير غنيم الجانب النرويجي على سير العمل بتطوير الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه و تنفيذ قانون المياه و القضايا السياسية المتعلقة بتطوير قطاع المياه مطالبا الجانب النرويجي بلعب دور سياسي فيما يتعلق بترخيص المشاريع التنموية في قطاع المياه تبعا لبعدها الإنساني والتطويري.
كما اطلع م. غنيم السيد يرده على خطط اعادة إعمار المياه في قطاع غزة مشددا على  ضرورة تمويل تزويد مياه إضافية لقطاع غزة حيث ان الخط الناقل الذي تم تجهيزه لاستيعاب ٢.٥ مليون متر مكعب يتم ضخها في الشبكات وهناك ضرورة قصوى لوجود دعم مالي وسياسي لانجاح إيصال الكميات الإضافية لقطاع غزة.
كما دعى المهندس غنيم خلال اللقاء الى ضرورة تفعيل الدعم المباشر لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه فيما يتعلق بالبنية التحتية و تقديم خدمات المياه و تقليل الفاقد و بناء المؤسسات و بناء القدرات.

ووضع م. غنيم السيد يرده بصورة الوضع المائي في الاراضي الفلسطينية والتحديات التي تواجهها سلطة المياه فيما يتعلق بالجانب الاسرائيلي وعرقلته للعديد من المشاريع المائية الفلسطينية على الرغم من انها جميعا مشاريع انسانية تخدم المواطن بالاساس الذي يعاني من شح في كميات المياه نتيجة للسيطرة الاسرائيلية على مصادر المياه متطرقا الى ان اصرار الجانب الاسرائيلي زج الموافقة على مشاريع للمستوطنات ادى الى تجميد العمل في لجنة المياه المشتركة وبالتالي تعطل العديد من المشاريع التي تم توفير الدعم المالي اللازم لها من قبل الدول المانحة الا انه ونتيجة لعدم اعطاء التراخيص اللازمة لم نتمكن من تنفيذها منوها الى ضرورة وجود ضغط دولي على الجانب الاسرائيلي في هذا المجال لنتمكن من تقديم خدمة هي حق للمواطن.