الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بدء المرحلة الثالثة من برنامج تطوير القيادة والمعلمين في شمال الخليل

2015-09-12 23:29:03 فعاليات

الرابعة نيوز: ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD  الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي/ المعهد الوطني للتدريب التربوي وبالتعاون مع مؤسسة أمديست وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، عقد في مبنى التدريب التربوي التابع لتربية شما الخلي اللقاء الأول لدبلوم القيادة المدرسية بمشاركة 17 مدرسة .

هذا وأوضح طلب أبو صبيح - منسق البرنامج في شمال الخليل - أنه سيشارك في المرحلة الثالثة من البرنامج 70 مدرسة حكومية موزعة على خمس مديريات للتربية والتعليم في الضفة الغربية موزعة على شمال الخليل وطوباس ونابلس وجنوب نابلس وطولكرم.

وسيشارك سبعون مديرا ومديرة و500 معلما ومعلمة في المرحلة الثالثة موزعين على خمسة تخصصات رئيسية هي:

اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا . 

وقد افتتح اللقاء الأول مدير تربية شمال الخليل الأستاذ سامي مروّة مثنيا على المشروع ومؤكدا على أنه استكمال لمشروع سابق في تطوير الكادر الإداري في المدارس والمعلمين ؛ وتأتي هذه المرحلة ضمن اتفاق بين وزارة التربية والتعليم العالي و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مشيدا بهذه المشاريع التنموية التي تعمل على رفع الكفاءة الإدارية والمهنية للمديرين والمعلمين ، معربا عن شكره لوزارة التربية والأمديست ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات المشاركين ، وتقديم الدعم اللازم لهم.

هذا ؛ ويمنح المعهد الوطني للتدريب التربوي لكل مدير مشارك شهادة دبلوم في القيادة المدرسية ، وشهادة دبلوم في التربية لكل معلم مشارك .

كما ويقدم برنامج القيادة والمعلمين حاسوبا شخصيا لكل مشارك وعددا من أجهزة LCD  لكل مدرسة .

وقد أشرف على التدريب كل من أ. مها أبو سرور - مشرفة تدريب في المعهد الوطني ، وصوفيا الريماوي ورنا صبح منسقة البرنامج في الأمديست .