الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

للعام الخامس على التوالي، فلسطين تشارك في المؤتمر الاوروبي لدراسة السكري و المنعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم

2015-09-20 12:03:33 فعاليات

الرابعة نيوز :  يشارك وفد من مركز السكري في مستشفى المطلع و جمعية السكري الفلسطينية في فعاليات المؤتمر الدولي للسكري والمنعقد في مدينة ستوكهولم العاصمة السويدية من 14 – 18 ايلول 2015.
يشار الى ان فلسطين تشارك في هذا المؤتمر بصفة دولة مكتملة العضوية في الاتحاد الاوروبي لدراسة امراض السكري منذ العام 2010 وحتى الان. ويضم معرض فلسطين على هامش المؤتمر نشاطات وفاليات حول انجازات مركز السكري في المطلع و في جمعية السكري فلسطين بالاضافة لعرض صور توضيحية و بوسترات حول العيادة المتنقلة للسكري و التي تعمل بشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية في مديرية صحة جنوب الخليل ومديرية صحة يطا.
هذا وقام رئيس الجمعية الاوروبية لدراسة امراض السكري بزيارة معرض فلسطين واطلع من وفد فلسطين المشارك على صورة واوضاع مرضى السكري في فلسطين و على نشاطات مركز السكري في قطاع غزة. وقدم الوفد المشارك للوفد الضيف هدية رمزية تمثل القدس عاصمة الدولة الفلسطينية والتي تنطلق منها فعاليات السكري في من خلال طواقم مركز السكري في مستشفى المطلع وبتنسيق كامل مع وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)
وفي سياق ذلك قدم رئيس جمعية السكري الفلسطينية السيد نبيل الزغير شرحا حول انجازات الجمعية و عملها الدؤوب لاعادة ترميم مركز السكري في مستشفى المطلع وتجهيزه باحدث المعدات و الاجهزة اللازمة ليواكب اخر التطورات وما توصلت اليه الابحاث العلمية حول طرق الكشف عن السكري وعلاجه  وتقيم الرعاية اللازمة لمرضى السكري وعائلاتهم. واضاف ان فلسطين في طريقها للعضوية الكاملة في الاتحاد العالمي للسكري والذي سيصوت على عضوية فلسطين في الاتحاد العالمي للسكري وذلك في الاجتماع السنوي للهيئة العامة للاتحاد في فانكوفر – كندا في الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني لهذا العام
وبدوره اكد السيد احمد ابو الحلاوة مدير ملركز السكري في مستشفى المطلع على ضرورة العمل المشترك والتنسيق المتواصل مع وزارة الصحة والاونروا على توحيد وتكثيف الجهود لمحاربة مرض السكري ومضاعفاته  والذي ينتشر بشكل كبير في مجتمعنا الفلسطيني وفي العالم . وفي ذلك السياق سيقوم مركز السكري وجمعية السكري الفلسطينية بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية واللجنة الوطنية للامراض المزمنة  لعقد المؤتمر الوطني السابع للسكري في مدينة رام الله في السابع من شهر تشرين الثاني وذلك بمناسبة احتفالات العالم وفلسطين باليوم العالمي للسكري والذي يصادف في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر من كل عام