الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لجنة اعمار الخليل تستقبل وفدا من البرلمان الأوربي

2016-02-10 14:58:44 فعاليات

الرابعة نيوز : استقبلت لجنة اعمار الخليل، وفدا رفيع المستوى من اتحاد البرلمان الأوروبي في زيارة هي الأولى لهم لمدينة الخليل وبلدتها القديمة، وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على ما آلت إليه الأوضاع في المنطقة جراء الأحداث والهجمات الاستيطانية الأخيرة على البلدة القديمة، والتي جعلت من مدينة الخليل وبلدتها القديمة منطقة منكوبة على جميع الأصعدة.

 

كما ان هذه الزيارة تاتي استكمالا لزيارة سابقة استقبلت فيها لجنة اعمار الخليل ثلاثة وعشرين قنصل اوروبي زاروا اللجنة نتيجة الهبة الشعبية الاخيرة التي كان ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

 

وكان في استقبال الوفد الدكتور علي القواسمى رئيس لجنة اعمار الخليل، حيث رحب بهم وبزيارتهم الهامة والتي من شانها أن تقدم الدعم المعنوي للبلدة القديمة وسكانها ومواطنيها.

 

وقدم عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل الذي أدار اللقاء عرضا مصورا تطرق فيه بالحديث عما تعيشه البلدة القديمة من أوضاع أمنية وسياسية واقتصادية حرجة نتيجة وقوعها بين خمسة بؤر استيطانية تعمل على تهويد المنطقة وتهجير الفلسطينيين منها، ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة وما ينجم عنها من خسائر اقتصادية وتجارية اضافة الى الاثار النفسية السلبية على فئتي الأطفال والنساء، وانعكاساتها على نمط سلوك المواطنين.

 

كما وتحدث عيسى عمرو رئيس مجموعة شباب ضد الاستيطان عن الاغلاقات العسكرية التي يفرضها الاحتلال أمام السكان مما يعيق حركتهم الاجتماعية والمهنية والتعليمية وتنغص عليهم شتى مجالات حياتهم.

 

وأضاف على ذلك حامد القواسمى ممثل عن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وتحدث عن ابرز الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المرتكبة بحق المواطنين.

 

كما وتحدث السيدة نسرين العزة زوجة الشهيد هاشم العزة عن قصة استشهاد زوجها وكيف منعه جيش الاحتلال من تلقي العلاج في المستشفيات بعد استنشاقه الغاز السام، وعن الاعتداءات والاستفزازات اليومية والمستمرة التي تتعرض لها العائلة من المستوطنين وتضييق الخناق عليهم لتهجيرهم من المنزل وإبعادهم عنه، حيث أن المنزل لا يبعد سوى أمتار قليلة عن المستوطنة.